وصفات طبيعية لمحاربة قشرة الرأس

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

قشرة الرأس، هى أسوأ عدو يمكن أن تقابليه سيدتي في حياتك. لأنها تصيب فروة رأسك فتجعلها جافة للغاية، مما يدفعكِ إلى الحكة التي تؤدي إلى الالتهابات وتساقط الشعر. لذا نقدم لكِ الآن، 4 وصفات طبيعية يمكنك إعدادها بكل سهولة في منزلك، لتساعدك في محاربة هذه الآفة المزعجة، فتعرفي عليها وطبقيها لتتمتعي بشعر نظيف وأكثر صحة وجمال...





1- اللبن الزبادي:


ليس اللبن الزبادي علاج للبشرة الجافة فقط، بل يمكنك استخدامه حواء في التخلص من القشرة وتهدئة فروة الرأس وترطيب الشعر ومنع تساقطه. لذا قومي بتطبيق كمية مناسبة منه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لبضع دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها كالمعتاد ولاحظي أفضل النتائج.





2- زيت شجرة الشاي:


لكي تتخلصي نهائيًا من قشرة الرأس، قومي باستخدام زيت شجرة الشاي. حيث يحتوي على مكونات طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا المسببة للقشرة، كما أنه يمنع الحكة وإحمرار الجلد. لذا ضعيه في فروة رأسك بأكملها، ثم دلكيها به لبضعة دقائق وبعدها اشطفي شعرك.





3- خل التفاح:



يعتبر من أكثر المنتجات الطبيعية المعالجة للآثار الجانبية التي تسببها قشرة الرأس، كالالتهابات والتهيج. وذلك بفضل مكوناته المضادة للجراثيم والبكتيريا. لذا قومي بشطف فروة رأسك بمزيج كمية متساوية من خل التفاح والماء وتألقي بشعر نظيف للغاية.





4- صودا الخبز:

صودا الخبز أفضل وسيلة تخلصك من قشرة الرأس خاصًة إذا كان شعرك دهنيًا. وذلك لأنها تمتص الزيوت الزائدة منه وتعالجة من البكتيريا والفطريات دون أن تتركه جاف وتالف. لذا امزجي 3 ملاعق كبيرة منها مع كوب من الماء الدافئ، وطبقي العجينة على فروة رأسك ودلكيها جيدًا واتركيها لبضعة دقائق ثم اشطفي شعرك، وامتلكي شعر أنيق دومًا