خطوات بسيطه للحفاظ على جسمك فى سن الاربعين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

إليك خطوات بسيطة للحفاظ علي صحة ورشاقة جسمك حين بلوغك سن الأربعين:

*الحفاظ على صحة عظامك، فيمكن أن تصبح العظام أرق وأكثر هشاشة في سن متقدم في العمر، وخاصة مع النساء، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى حالة العظام الهشّة تسمى هشاشة العظام.

*حماية قلبك من انخفاض ضرباته، في حين أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام يمكن أن تجعل قلبك في صحة جيدة.

*حماية الجهاز العصبي، التوتر والقلق قد يسبب تغيرات في ردود الافعال الخاصة بك وحتى حواسك، فمن الشائع أن الناس.

*الجهاز الهضمي الخاص بكِ، فقد يصبح أكثر تعقيدًا من قبل، بسبب عدم الإهتمام بالمأكولات التي تساعد المعدة على الهضم والإمتصاص. هذا التغيير يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الإمساك وآلام في المعدة، فلابد في هذه الأوقات اتباع نظام غذائي أفضل يساعد على صحة أفضل للمعدة.

*حافظي على حواسك. فقد تتأثر بتقدم السن تمامًا كما كانت في السابق. قد تبدأ في فقدان الإحساس بالنكهات . قد تضعف الإحساس بالشمّ واللمس.

*الحفاظ على أسنانك. فالمينا الصعبة التي تحمي أسنانك من الاضمحلال يمكن أن تبدأ بالتآكل على مرّ السنين، كما أن مرض اللثة هو أيضًا مصدر قلق لكبار السن. فيُمكن حمايتهم بنظافة الأسنان الجيدة باستمرار.

*بشرتك. فمع تقدم السن والشيخوخة، تفقد بشرتك مرونتها وقد تبدأ في الترهّل والتجاعيد. لكن كلما كان الاهتمام ببشرتك ضد أشعة الشمس والتدخين وأي عوامل مؤدية لجفافها في مراحل أصغر سنًا، كلما أصبحت أفضل في مراحل سنّك المتقدمة.