نصائح للتخلص من قضم الاظافر

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






تقول خبيرة التجميل أمل إدريس مشكلة قضم الأظافر غير مقبولة اجتماعيا؛ وشكل الأظافر يكون سيئًا للغاية والذين يقضمون أظافرهم يعانون من تقزمها فيما بعد، وبالإضافة إلى تأثيرها السلبى على المظهر، يمكن أن تؤثر أيضا على الصحة، بسبب نقل البكتيريا ذهابًا وإيابًا بين الفم والأصابع، كما تسبب نقل الأمراض إلى اللثة والأسنان.
وتضيف "مارس الكثيرون عادة قضم الأظافر أثناء الطفولة، ولكن 3/4 منهم تمكنوا من التخلى عن هذه العادة السيئة قبل سن الـ 35، وتوضح "يرجع السبب فى هذه العادة السيئة بالأساس إلى مشاكل نفسية أو الشعور بالقلق أو الملل، ومن يمارس هذه العادة يكون غير واعى لأنه يقضم أظافره إلا بعد الانتهاء من قضمها، والإحساس بالألم فى أظافره فيتوقف عن قضمها".
وتقول خبيرة التجميل أن العلاج الأمثل لهذه العادة السيئة يمكن شرائه من الصيدليات، وهو طلاء ذو طعم مر يتم طلاء الأظافر به، حيث يجعلنا الطعم المر نتذكر وننتبه إلى ما نفعله، بالتالى نتوقف عن قضم الأظافر، ويتميز بأنه ليس له لون.
وتضيف أمل إدريس "المحافظة على الأظافر مقلمة ومرتبة، والاعتناء الدائم بها يساعد على التخلص سريعًا من هذه العادة، بتقليل قضم الأظافر، كما يشجع على المحافظة عليها جميلة وجذابة، كما يمكن لف الأظافر من وقت لآخر بلاصقات الجروح للتخلص من هذه العادة السيئة".
 

المواضيع المشابهة

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#2
رد: نصائح للتخلص من قضم الاظافر

تسلم ايديكي على الطرح القيم يعطيكي الف عافية
دمت بهذا التالق