نصائح للتحدث مع زوجك فى الامور الشائكه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
حتى ينجح الحديث مع زوجك عن الأمور الشائكة في علاقتكما، يجب أن تراعي بعض النصائح حتى يكون النقاش ناجحاً وفعّالاً، السطور التالية تحمل لكِ 5 نصائح تساعدك عند الحديث مع زوجك عن الأمور الشائكة في حياتكما الزوجية.

1- حددي موعداً ثابتاً كل أسبوع، لمحادثة خالية من الأطفال
التواصل مع زوجك بنحو أفضل لمناقشة الأمور الصعبة، يبدأ بإظهار أن محادثاتكما لها أولوية في حياتكما. حددي موعداً ثابتاً كل أسبوع لمحادثاتك مع زوجك، واحرصي على أن يكون هذا الوقت خالياً من الأطفال، وعلى أن تلتزما بهذا الموعد الأسبوعي كأمر ثابت.

2- اكتبي كل شيء أولاً
كتابة أفكارك حيال الأمور الصعبة في زواجك يساعدك على تفريغ أفكارك وترتيبها، وبالتالي لا تصابين بالارتباك أو تقولين أشياء لا فائدة منها أثناء مناقشة زوجك، وبالتالي تكون المناقشة مكثفة ومحددة الأهداف، فلا يصاب أحدكما بالملل أو التشتت.

3- اقتنصي الوقت المناسب
لا تفتحي باب النقاش مع زوجك عن أمر شائك عندما يكون مرهقاً أو جائعاً أو مشغولاً أو في مزاج سيئ، بل انتظري حتى تجدي وقتاً مثالياً للحديث واقتنصي هذا الوقت، وغالباً ما يكون الوقت المثالي بعد ممارسة العلاقة الحميمة، حيث تكونا أكثر قرباً وأقل ميلاً للصدام.

4- تعرفي إلى أسلوب التواصل المنفضل لكل منكما
كل زوجين لهما مساحة آمنة للنقاش، مثل السيارة، أو على الفراش، فكري في المكان الذي تشعرين فيه بالراحة والأمان مع زوجك، واختاري هذا المكان عند إجراء مناقشة معه إزاء أمر شائك.

5- امنحي زوجك مساحة للتفكير
يحتاج بعض الأشخاص إلى وقت للتفكير قبل اتخاذ قرارات حتى لا تكون قراراتهم متسرعة، لذا اطرحي أفكارك على زوجك، وامنحيه وقتاً كافياً للتفكير، واطلبي منه أن يبلغك بالرد في وقت تتفقان عليه.