نصائح للقضاء على تقلب المزاج

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور

إن تقلبات المزاج هي مشكلة السيدات الأكثر حساسية، واللواتي يتمتعن بمشاعر مرهفه تتأثر بأقل الأشياء، فيفرحن ويبتهجن لتفاصيل صغيرة، ويكتئبن لتصرف ما قد يكون بسيطًا.
وفي هذه الأيام ومع تغير الفصول من الشتاء إلى الربيع، تزداد عند بعض النساء حالات تقلب المزاج، فمن تعشق الشتاء قد تعاني الآن من بعض الحزن الذي يتمثل في بعض الأحيان في تعكر المزاج، والغضب السريع.
ولهؤلاء نقدم اليوم 9 نصائح للقضاء على المزاج السيئ.

1- لا تحبسي دموعك
تخلصي من متاعبك بالدموع، فلا تكبتي مشاعرك بداخلك لأن هذا قد يعرضك إلى مشاكل من نوع آخر وأهمها المشاكل الصحية، اضافة إلى أنك في كل الأحوال ستخرجين مشاعرك السلبية تلك بأي شكل آخر مثل العصبية أو في شكل عنف ضد أولادك.

2- خذي حماما دافئا
عندما تشعرين بالحزن أو بالإرهاق النفسي، احرصي على الإستحمام، فيساعدك ذلك على التخلص من المزاج السيئ لأنه يعد بمثابة تنظيف للنفس وليس للجسد فقط.

3- استعيدي ثقتك بنفسك بالتجمل
خصصي وقتا للاعتناء بشعرك بغسله أولا، ووضع الكريم المناسب أو عمل حمام كريم للتخلص من تقصفه لأن المظهر الجيد لشعرك سيمنحك الأنتعاش والثقة بالنفس، وسيبدد حزنك سريعا.

4- لا تنسي الإهتمام ببشرتك
تغير فصول السنة قد يؤثر بشكل أو بآخر على جمال بشرتك، فقط قومي بعمل ماسك للبشرة يجدد نضارتها وحيويتها استعدادا لفصل الصيف، ولا تنسي عمل كمادات للعين بإستخدام الشاي للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين، أيضا قلمي أظافرك ولا تتجاهلي ألوان الربيع المبهجة عند اختيار لون طلاء الأظافر.

5- أعدي أكلة تحبينها
أثبتت العديد من الدراسات أن الطعام يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، فقط تجنبي الإمتناع عن الطعام لفترات طويلة من اليوم ثم تناولي وجبة كبيرة قبل النوم. وهناك العديد من الأطعمة التى تحسن من مزاجك مثل جميع أنواع السلطات، والمشروبات الطازجة، الفواكه، والشوكولاتة، ولا تنسى إعداد الوجبة المفضلة لديك.

6- ابدئي عملا جديدا
المسؤوليات الجديدة قد تساعدك على التخلص من المزاج السيئ، قومي بتكليف نفسك بمهمة جديدة حتى ولو كانت بسيطة، فذلك سيخرجك حتما من دائرة التفكير فى شيئ واحد يزعجك.

7- الإضاءة الجيدة
احرصي على الجلوس في الأماكن ذات الإضاءة الجيدة، وتجنبي وقت المرور بحالة المزاج السيئ استخدام الإضاءة الخافتة لأنها قد تصيبك بالخمول.

8- الموسيقى لها تأثير كبير
الأستماع إلى الموسيقى الهادئة تعينك على إراحة أعصابك، وحتى الموسيقى الفرحة السريعة قد تلهمك بشيئا يخرجك مما أنت فيه من يأس أ احباط من شيئا ما.

9- فكري فى الناس الأقل حظا
التفكير فى أحوال الناس الأقل حظا منا، يدفعنا إلى حمد الله على ما نحن فيه من نعم برغم من كل ما ينقصنا، فقط حاولي أن تتيحي لنفسك الفرصة لرؤية الصورة كاملة، انظري لحياتك من جميع الجوانب، ولا تركزي فقط على الجوانب السيئة أو السلبية التى لا تحبينها، فهناك ما هو ايجابي فى حياتك أيضا ويستحق منك أن تسعدي به.




منقوووووووووول
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: نصائح للقضاء على تقلب المزاج

نقول لمن كتب هذه السطور
بعطر والورد والبخور
وعطرة في أرجائه يجول
كتبتي موضوع في قمة الروعـــــــة
جزيت خيرا إن شــــــــاء الله
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور

رد: نصائح للقضاء على تقلب المزاج

نقول لمن كتب هذه السطور
بعطر والورد والبخور
وعطرة في أرجائه يجول
كتبتي موضوع في قمة الروعـــــــة
جزيت خيرا إن شــــــــاء الله
شكرا لحضورك الكريم لاعدمت روعة اطلالتك
دمت بخير