لازانيا سهله وبسيطه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
لصلصة اللحم:
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 بصلة، مفرومة فرماً ناعماً
1 جزرة ، مقطعة مكعبات
4 فصوص ثوم مفرومة
24 أونصة (700 غرام) لحم مفروم
10 أونصات (300 غرام) لحم مفروم
24 أوقية (700 غرام) صلصة باستا
14 أونصة (410 غرام) طماطم مسحوقة
3 ملاعق كبيرة معجون طماطم
2 مكعبات مرق لحم أو خضار، مطحون
1 ملعقة صغيرة زعتر وريحان المجفف
½ ملعقة صغيرة سكر (حسب الرغبة)
ملح وفلفل، حسب رغبتك

للصلصة البيضاء (البشاميل):
4 ملاعق كبيرة زبدة
4 ملاعق كبيرة دقيق، عادي أو لجميع الأغراض
4 أكواب حليب
1 كوب جبن بارميزان طازجطريقة عمل لازانيا سهلة التحضير:
لصلصة اللحم:

  1. سخني الزيت في قدر كبيرة على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل والجزر وحمري المزيج لمدة 8-10 دقائق، أو حتى يلين. أضيفي الثوم وحمري المزيج لمدّة دقيقة تقريبًا، حتى تفوح رائحة المزيج.
  2. أضيفي اللحم البقري واطهيه مع تفتيته بنهاية الملعقة الخشبية، حتى يتحمر.
  3. أضيفي صلصة الباستا، الطماطم المطحونة، معجون الطماطم، المرق المسحوق والأعشاب المجففة. قلبي المزيج جيداً حتى يتجانس واستمري في الطهي. أضيفي الكمية المطلوبة من الملح والفلفل (حوالي ¾ ملعقة صغيرة لكل منهما) والسكر إذا لزم الأمر. غطي المزيج واتركيه على النار لمدة تتراوح بين 20 - 30 دقيقة، مع التحريك أحيانًا، إلى أن يثخن قوام الصلصة قليلاً ويصبح اللحم طريًا.
  4. اضبطي المذاق بالملح والفلفل والأعشاب المجففة حسب رغبتك.

لصلصة البارميزان البيضاء:

  1. في قدر كبير، ذوبي الزبدة على نار متوسطة. ارفعي القدر عن النار ثم أضيفي الدقيق واخفقيه لمدة 30 ثانية تقريبًا، أو حتى يمتزج مع الزبدة جيدًا.
  2. ضعي القدر مرة أخرى على الموقد، خففي النار إلى أدنى درجة، وأضيفي ببطء كوب واحد من الحليب مع الخفق حتى يمتزج جيدًا. بعد الخلط، أضيفي الحليب المتبقي ( 1 كوب بالمرة الواحدة) ، ثم اخلطي جيدًا بعد كل إضافة، حتى ينفد الحليب وتكون الصلصة خالية من الكتل.
  3. ارفعي النار إلى درجة متوسطة واستمري في طهي الصلصة مع التحريك من حين لآخر حتى يثخن قوامها (لمدة 6-7 دقائق) وحتى تغطي الجزء الخلفي من الملعقة الخشبية.
  4. أضيفي جبن البارميزان وارفعي القدر عن النار. أضيفي الملح والفلفل وقلبي جيداً حتى يذوب الجبن.

للتجميع:

  1. سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت | 180 ° درجة مئوية.
  2. اسكبي ملعقة واحدة من صلصة اللحم في قاع صينية فرن 9 × 13 بوصة، ثم غطيها بشرائح اللازانيا. (قومي بتقطيع الشرائح لتغطي الصلصة تماماً إذا لزم الأمر.) وزعي فوق اللازانيا طبقة مكونة من كوبين من صلصة اللحم (أو ما يكفي لتغطية اللازانيا)، 1 كوب من الصلصة البيضاء ونصف جبن الموزاريلا. كرري الطبقات (مع ترك الجبن المتبقي للوجه).
  3. اسكبي صلصة اللحم المتبقية والصلصة البيضاء فوق الطبقة الأخيرة من شرائح اللازانيا ثمم رشي الوجه بجبن الموزاريلا المتبقي. اخبزي اللازانيا بالفرن لمدة 25 دقيقة أو حتى يصبح الوجه ذهبي اللون.
  4. زيني الوجه بالبقدونس واتركي اللازانيا تبرد لمدة 10 دقائق قبل التقطيع والتقديم.