كيف يستطيع الرجل التخلص من الإكتئاب؟

فارس بلا جواد

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

:04:
في عصرنا الحاضر يعاني كلا من الرجل و المرأة من هذا الداء الوبيل و يكون سبباص في تعكير الحياة و جمود النشاط لبني البشر، و لإيجاد حلول معينة نستطيع من خلالها التغلب عليه وجب التوقف عند بعض النقاط التي بالإمكان أن تحد و تقضي على آثاره و مسبباته، نعم إنه الإكتئاب، لذا نتأمل هذه النقاط و نقف عندها:

.إمتلاك الرغبة القوية في التخلص منه:1
المشكلة الحقيقة التى تواجه الرجل لكى يتخلص من الاكتئاب هى ان الرجل يحب ويستعذب حالة الاحباط والاكتئاب التى يعيش فيها ولذلك اول خطوة للتغلب على الاكتئاب هى ان يملك الرجل الرغبة القوية لكى يتخلص من الاكتئاب فمثلا اذا استيقظ الرجل صباحا وهو يقول لنفسه انه يوم جميل ويجب الاستمتاع به فسوف يستمتع بالفعل باليوم حتى وان سار بشكل سئ .

التركيز على الجوانب الإيجابية في الحياة:.2
الافكار السلبية ومشاعر اليأس هى السبب الرئيسى وراء الاكتئاب ولذلك اذا استطاع الرجل ان يسيطر على هذه الافكار السلبية ويرى الجوانب الايجابية فى حياته ويتعرف على النعم العديدة التى انعم الله بها عليه فبالتأكيد لن يجد الاكتئاب مكان فى حياة الرجل .

إدراك عدم جدوى الإكتئاب: .3
الحياة لا تسير على وتيرة واحدة ومن الطبيعى ان يذق الرجل طعم الفشل مثلما ذاق طعم النجاح ولكن المشكلة انه عندما يفشل فى انجاز امر ما فأن الاكتئاب يجد طريقه لكى يتسلل الى حياته , وهنا اذا ادرك الرجل ان الاكتئاب واليأس لن يفيده فى شئ وانه يجب ان يملك القوة والارادة الكافية حتى يحول فشله الى نجاح بدلا من ان يستنفذ طاقته فى هواجس الاكتئاب اليائسة .

كسر الروتين اليومي الممل:.4
الروتين اليومى والملل هم الاسباب الرئيسية وراء احساس الاكتئاب الذى يصيب الرجل فعدم وجود اى شئ جديد فى حياة الرجل يجعل حياته مملة وكئيبة وهنا على الرجل ان يسعى دائما الى كسر روتين الحياة باى طريقة ممكنة سواء بالمشى لدقائق معدودة او شراء شئ جديد او حتى تناول وجبة فى مكان مختلف .

5 .وضع نصب عينيه حلم معين ليسعى لتحقيقه:
يشعر الرجل بالحزن والاكتئاب عندما يعيش بلا حلم او هدف معين فى حياته فتصبح الايام شبه بعضها البعض واليوم مثل امس والامس مثل الغد وكأن حياته مسجلة على شريط يعرضه كل يوم وهنا يعتبر وجود حلم لدى الرجل يسعى كل يوم الى تحقيقه والسير خطوة نحوه من افضل الوسائل للتخلص من الاكتئاب بل ومنعه حتى من ان يتسلل الى حياة الرجل .
و تبقى قوة إرادة الرجل و عزيمته من اهم الأسباب المحزة على طرد هواجس الإكتئاب و التحرر من قيوده.
مع أطيب الأمنيات s\htrrt
 

المواضيع المشابهة

فارس بلا جواد

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كيف يستطيع الرجل التخلص من الإكتئاب؟

ازا وقع فى الحب
بيروح الاكتئاب

رايك اخى وعد؟
و هذا ما قلنا عنه بأن نضع نصب أعيننا هدف نسعى لتحقيقه.. و لا شك أن الحب هدف نبيل و سامي يخرجنا من حالة الإكتئاب لوجود من يشاركنا لحظاتنا و أفكارنا و يضفي على حياتنا لمسة و لوناً جديدين..شكرا لحضرتك على روعة تفاعلك tnx
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور

رد: كيف يستطيع الرجل التخلص من الإكتئاب؟

تسلم ايديك ع الطرح المهم والراائع
يعطيك الف عافية
دمت بخير
 

.

.