كيف تحمى طفلك من حر الصيف

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

1- تفادي كلياً الخروج مع طفلك في الوقت الذي تبلغ فيه حر الصيف ذروته أي خلال الفترة الممتدة ما بين الساعة العاشرة صباحاً والثانية بعد الظهر. وتعتبر أشعة الشمس ضارة جداً في هذه الفترة مع الإشارة إلى الحر الشديد الذي سيزعج طفلك حتماً.

2- إختاري الملابس القطنية لطفلك تبعاً لقدرتها العالية على إمتصاص العرق، وإتجهي دائماً نحو الملابس الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة التي لا يمكن أن تمتصّ الحرارة. أمّا القبعة فضرورية جداً إذ تقي طفلك من أشعة الشمس وحرارة فصل الصيف.
3- احرصي على تهوئة الغرفة التي ينام فيها طفلك والأماكن التي يتواجد فيها خلال النهار، وتساهم هذه الخطوة في الحدّ من شعوره بالحرّ. كما يمكنك هنا تشغيل المكيف لبعض الوقت وضمن درجة معتدلة كي لا يضرّ هواء المكيّف بطفلك.

4- حمّمي طفلك مرّتين يومياً عند الصباح وقبل خلوده إلى النوم، ما يساهم في ترطيب جسمه ويعزّز شعوره بالراحة، كما تحدّ هذه الخطوة من شعوره بالحرّ.



5- إلتزمي بإرضاع طفلك جيداً خلال هذه الفترة فالرضاعة تساعد جسمه على محاربة الجفاف وحرّ الصيف. واحرصي على إعطائه الماء والسوائل في حال كان في عمر يسمح له بتناولها وستؤمن لجسمه النشاط وتحميه من الجفاف
.