سباق الانتخابات الرئاسيه الامريكيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

حذر موقع تويتر للرسائل القصيرة، مستخدميه، الأربعاء، من رسالة كتبها على منصته دونالد ترمب، اتهم فيها منافسيه الديمقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات الرئاسية بينما ما زالت نتائج الاقتراع غير مؤكدة.

وكتبت شبكة التواصل الاجتماعي في تغريدة الرئيس بعد نشرها مباشرة: "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة موضع شك وقد يكون مضللاً بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية أخرى لمواطنين".




يشار إلى أنه على صفحة الملياردير الجمهوري على تويتر، لا يمكن مشاهدة الرسالة فوراً بل يجب النقر عليها لتظهر.

وقال ترمب على تويتر: "نحن متقدمون وبفارق كبير لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبداً. لا يمكن وضع بطاقات اقتراع في الصناديق بعد انتهاء التصويت".

يذكر أن تويتر كان وضع إشارة تحذير على العديد من رسائل ترمب التي تتعلق بالتصويت المبكر، معتبراً أنها تنقل معلومات "مضللة".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

قبل أيام نشر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب مقطع فيديو على موقع تويتر معلقا عليه بـ"أحب تكساس" بعد أن لاحق مناصروه حافلات لحملة خصمه جو بايدن، واليوم حصد ترمب 38 في تكساس الحاسمة، حسب شبكات "فوكس" و"إن بي سي"
كما فاز ترمب بأصوات فلوريدا وعددها 29 ناخبا.



أما تكساس هذه الولاية الجنوبية فتجلب لترمب أصوات 38 من كبار الناخبين، ما يرفع عدد هؤلاء إلى 213 مقابل 224 لبايدن.

كما فاز الجمهوري في ولايتي آيوا ومونتانا اللتين جلبتا له على التوالي ثلاثة وستة ناخبين إضافيين.

في المجموع، حصل دونالد ترمب على 213 ناخبا كبيرا على الأقل وربما 214 إذا فاز بجميع كبار الناخبين في ولاية نبراسكا. كما تشير قناة "فوكس" إلى فوزه في تكساس معقل الجمهوريين المتنازع عليه بشدة والذي من شأنه أن يمنحه 38 ناخباً آخر.

ومع ذلك ما زال منافسه الديمقراطي في الطليعة. وعند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش كان قد حصل على 223 ناخبا.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

بيلوسي أكدت أن مجلس النواب مستعد لاتخاذ قرار بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 إذا كانت النتائج محل خلاف

بينما ينتظر العالم نتائج الانتخابات الأميركية المثيرة للجدل، خرجت ألد خصوم الرئيس الأميركي دونالد ترمب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن صمتها لتعلن أن المجلس مستعد للتدخل في حال كانت النتائج محل خلاف.



وقالت بيلوسي إن مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون، مستعد لاتخاذ قرار بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 إذا كانت النتائج محل خلاف.