خلطات طبيعيه لشد الوجه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
اخترنا لكِ في ما يلي مجموعة خلطات ذات مكوّنات آمنة، ولكن نلفت نظركِ الى أهمية أن تجرّبي الخلطة على منطقة صغيرة من البشرة قبل التطبيق على مساحة أكبر للتأكد من عدم حدوث أي تهيّج.

1- بياض البيض مع النشا: يحتوي بياض البيض على مواد لها تأثير إيجابي لناحية شدّ البشرة وتحسين نضارة الوجه. فقومي بخلط بياض البيض مع ملعقة كبيرة من النشا واخفقيهما جيداً، من ثم افردي الخليط على وجهك بطريقة متساوية. واتركي الخليط لمدة ربع ساعة حتى يجفّ على الوجه، واغسلي وجهكِ بعدها بماء فاتر. وجب تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على نتيجة.

2- العسل والخيار: يعتبر العسل من أفضل المكونات لشد البشرة والحدّ من ظهور التجاعيد. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الخطوط الرفيعة. فاخلطي واحدة من الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل، ووزّعيها على وجهك ورقبتك، واتركي الخليط لمدة ثلث ساعة ومن ثم اغسليه بماء فاتر. وكرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


3- العسل وزبدة الشيا: يمنح هذا النوع من الزبدة البشرة، الترطيب والنعومة اللازمة ويساعد على التخفيف من التجاعيد. فضعي ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من العسل واخلطيهما جيداً حتى يمتزجا، واتركي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة.

4- العسل والموز: يحتوي الموز على مضادات الأكسدة، ما قد يساهم في تأخير ظهور الشيخوخة ومعالجة خلايا الجلد التالفة. فاهرسي نصف موزة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. وضعي الخليط على وجهك واتركيه من ربع ساعة إلى نصف ساعة. ويجب تطبيق هذه الخلطة مرة او مرتين كل أسبوع.


خطوات يومية يجب اتباعها
الى جانب هذه الخلطات لشد الوجه طبيعيا، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها في حياتك اليومية، وهي:
- شرب الماء بطريقة منتظمة وبكمية كافية