ترتيب المنزل حسب رأى مارى كوندو

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

ماري كوندو (Marie Kondo) شخصية حقّقت شهرة عالمية، وهي تحظى بمتابعة واسعة سواء عبر انستقرام أو يوتيوب أو عبر مشاهدة حلقاتها على منصّة نتفلكس.

انّها خبيرة ترتيب ومستشارة في تنظيم الاغراض، وطريقتها فعلاً مميّزة لأنّها ستغيّر حياتكِ فعلياً وتحدّ من الفوضى التي تعمّ منزلكِ خصوصاً بوجود الأطفال.




فما هي النصائح الأساسية التي تقدّمها لكِ ماري كوندو ويمكن أن تستفيدي منها في حياتكِ اليومية؟



1- الترتيب حسب الفئات: حين تريدين ترتيب منزلكِ، هل تعتمدين طريقة تقسيم الغرف؟ انّها من أكثر الطرق شيوعاً، حيث تبدأين بتنظيم غرفة ثم تنتقلين الى التالية وهكذا دواليك.


لكن طريقة ماري مختلفة! فهي تعتمد الترتيب حسب الفئات. البداية تكون بترتيب الملابس، حيث تضع ماري القطع كلّها فوق بعضها لتري بنفسكِ كمية الملابس التي تمتلكينها.

ثم عليكِ الاحتفاظ بالقطع التي فعلاً تشعركِ "بشرارة فرح" على حدّ تعبير ماري. أمّا التي لا تحتاجينها، فتشكريها وتعبّري لها عن امتنانكِ ثم تضعينها جانباً لتتبرّعي بها.

وبعد الملابس تنتقلين الى الكتب ثم المطبخ وصولاً الى الاغراض الشخصية والمرآب باتباع الطريقة نفسها، أي أن تتركي ما فعلاً تريدين أن "تحمليه معكِ الى المستقبل" كما تقول ماري.




2- طيّ الملابس: تتميّز ماري كوندو بطريقة خاصة على صعيد طيّ الملابس. فغالباً ما تكون يكون تنظيم القطع في الخزانة تحدّياً فعلياً أمام ربّة المنزل.

لكن ما تقوم به لترتيب بلوزة ذات اكمام قصيرة مثلاً، هو طيّها من جانب واحد أولاً ثم ثني الكمّ وتكرار الامر للجانب الآخر. ثمّ تقوم بلفّ البلوزة وكأنّها منشفة وتضعها في الخزانة بطريقة عامودية وليس أفقية كما ترين في الصورة التالية.




3- استخدام الصناديق: النصيحة الثالثة مهمّة جداً لتنظيم المنزل، فغالباً ما يكون هناك اغراض توّدين الاحتفاظ بها لكن في الوقت نفسه لا يجب أن تبقى في أكياس مبعثرة.

لذا تنصح ماري كوندو باستخدام الصناديق الشفّافة التي تمكّنكِ من رؤية ما في داخلها. فتضعين الاغراض بطريقة عامودية ايضاً ومنظّمة، ويمكنكِ تنظيم الصناديق فوق بعضها سواء في المنزل أو المرآب.
 

المواضيع المشابهة