كيفيه ترتيب غرف الجلوس

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مساحة الغرفة: من المهم أن تقيسي غرفة الجلوس لديك لتعلمي بالضبط مساحتها فالأثاث الكبير أو الصغير يؤثر على ازدحام الغرفة أو ترتيبها.



- التجانس: من المهم أن تعلمي كيفية وضع الأثاث في الغرفة ولا ترميه فيها من دون تجانس بين القطع لأن التصميم السيء لغرفة الجلوس يجعلها تبدو غير مرتبة. من هنا عليك ترتيب الأثاث في الغرفة ليشكل منظراً باهراً للناظر مع إضاف القليل من الديكور كالأكسسوارات أو الوسادات الملونة أو الأباجورات الكلاسيكية.



- ترتيب الأثاث: من المهم أن تعرفي كيفية تنسيق الأثاث في الغرفة لأن نشر الأثاث في كافة الأرجاء ما يشمل أيضاً الزوايا والجدران يمنح الغرفة طابعاً غير مرتب وأما الفراغات فيها فستمنحها شعوراً هادئاً وتوازناً في ترتيب الأثاث. كم أكبر أخطاء ترتيب غرفة الجلوس هو وضع الأثاث على الجدران مباشرة لان هذا الأمر يمنح الغرفة منظراً غير متوازن لذلك نحن ننصحك بإبعاد الأثاث عن الجدران كذلك لتمنحي فرصة في تقريب المسافات بين الجالسين مما يمنح الجميع فرصة جيدة للمحادثات الحميميمة.



- الرفوف: يمكنك أن تخصصي الرفوف لعرض صور العائلة عليها إلى جانب بعض الأكسسوارات الذكية ولكي تخففي من الأغراض بإمكانك أن تلجأي الى العرض الذكي للصور من خلال الشاشات الرقمية التي تعرض الصور تباعاً فتحافظي على الرفوف خالية من القطع الكثيرة.



- ترتيب الغرفة مع الأطفال: إن كان لديك اطفال صغار وهم دائماً يزرعون الفوضى في غرفة الجلوس عليك ان تحثيهم على ترتيبها قبل النوم لأن هذا الأمر يدفع بهم دائماً الى الاعتياد على ترتيب الغرفة من ألعابهم وأغراضهم فتظل نظيفة
 

المواضيع المشابهة