إختبر نفسك..هل تغار من نجاح زوجتك؟

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
أظهرت نتائج دراسة اجتماعية أجراها “المركز القومي للبحوث الاجتماعية” في القاهرة مؤخراً، إلى أن الإصابة بالاكتئاب ترتفع لدى الرجال الذين لا يستطيعون مجاراة تفوق الزوجة ونجاحها.

وأكدت الدراسة أن الأمر قد لا يتوقف عند الشعور بالاكتئاب والحزن، بل يتطور إلى محاولة الزوج التحكم بنجاح زوجته من خلال تقييد حريتها أو تطليقها والضغط عليها نفسياً.

وقالت الدراسة إن المجتمع المحيط بالرجل والمرأة يسهم في تنمية هذه العقدة أو القضاء عليها، فإذا كان الزوجان يعيشان في مجتمع واع يقدر عمل المرأة فلن تكون هناك أي عقد.

غير أن الأزواج الذين لا يتمتعون بعزيمة وإرادة قوية يرفضون بشكل صريح أن تكون الزوجة أعلى منصبا منهم أو أكثر ثراء أو حاصلة على مؤهل علمي أعلى. لكن هناك نسبة كبيرة من الرجال تتفهم نجاح المرأة وهم يساندوها.

والمفترض أن الزوجين متفقين على احترام كل منهما لأحلام الآخر وطموحاته، لأن ذلك سيحمي الأسرة من أيّ انهيارات.

وتتفق دراسة أميركية سابقة في نتائجها مع المصرية، إذ بينت أن العديد من الرجال يغارون من نجاح زوجاتهم، خاصة عندما يكون هذا النجاح في المجال الذي فشلوا فيه، منبهة إلى أن الرجال يشعرون بفقدان الثقة في الذات عندما تتفوق شريكاتهم في المجالات الاجتماعية أو الفكرية، بينما لا يحدث هذا لدى النساء، حيث تشعر المرأة بالراحة لنجاح زوجها.
 

المواضيع المشابهة

فارس بلا جواد

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
ربما بسبب قاعدة القوامة للرجل على المرأة و سعيه لان يكون
هو صاحب اليد الطولي في الحياة التي تعلو و تعطي و تمنح
لا العكس..و لا اظن ان هذا الشعور يوجد في تفكير الجميع:1h07: