أسباب سقوط ريال مدريد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
إذا كان من المبكر التحدث عن أزمة في نادي ريال مدريد الإسباني، إلا إنه بإمكاننا أن نتحدث عن مرور الفريق بلحظة ارتباك لها ملامحها وأسبابها الواضحة التي تشمل القيادة الفنية والتخطيط الرياضي.

وفيما يلي نسلط الضوء على بعض النقاط التي من شأنها أن توضح أسباب تراجع المستوى الفني لريال مدريد الذي لم يحقق الفوز خلال مبارياته الثلاث الأخيرة، من بينها مباراته أمس الثلاثاء أمام سيسكا موسكو الروسي التي سقط فيها بهدف نظيف في بطولة دوري أبطال أوروبا:

-جولين لوبيتيجي: أصبح المدير الفني لريال مدريد عرضة للانتقادات بشكل مستمر، كونه يفتقد الهالة التي أحاطت سلفه، الفرنسي زين الدين زيدان.

ولم يسبق لأي مدرب أحضره رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، أن نال ثلاث هزائم في أول 10 مباريات يقود فيها الفريق، كما هو الحال مع لوبيتيجي.

وخففت النتائج السيئة لبرشلونة في الفترة الأخيرة من وطأة الأثار السلبية لسقوط النادي الملكي، ولكن مدرب الفريق بات مطالبا في الوقت الراهن بالبحث عن حلول إذا كان يرغب في إبعاد مسألة استمراره في منصبه بمنأى عن الشكوك.

وقال لوبيتيجي: "نشعر بالحزن ولكن الفريق سينهض".

-الأهداف: أصيب ريال مدريد بالجفاف التهديفي، فهو لم يسجل أي أهداف طوال 5 ساعات و19 دقيقة، وبالتالي لم يتمكن من تحقيق الفوز.

ودافع لوبيتيجي في بداية الموسم عن حاجة الفريق لإعادة اكتشاف نفسه وتوزيع مهام إحراز الأهداف على عدد أكبر من اللاعبين، وذلك بعدما اكتشف أن الفريق يخلو من المهاجم الحاسم القادر على القيام بهذه المهمة بمفرده.

وقد يتوفر هذا الشرط في اللاعب الويلزي جاريث بيل في حال لم يتعرض للإصابة واستمر في اللعب طوال خمس مباريات متتالية بدون انقطاع.

-تراجع المستوى الفني: هناك عدد قليل من لاعبي ريال مدريد هم فقط من يؤدون بنفس مستواهم المعتاد، ولكن على النقيض هناك العديد منهم ابتعد عن مستواه كثيرا.

وأبرز هؤلاء الذين لم يقدموا بعد المنتظر منهم على المستوى الفني، الكرواتي لوكا مودريتش، الفائز مؤخرا بلقب أفضل لاعب في العالم، هذا بالإضافة إلى كل من ماركو أسينسيو وتوني كروس ورافايل فاران وكارلوس كاسميرو ولوكاس فازكيرز الذي يعانون من تراجع كبير في المستوى الفني.

واعترف مودريتش بمعاناة ريال مدريد من التراجع الفني للاعبيه خلال الأسبوع الأخير، حيث قال: "لم نتمتع بمستوانا المعهود
".
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
مزاج كاتب منتدى الدوري الاسباني 2

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر و رفد المنتدى بكل ما هو جديد و مميز
من احداث الساحرة المستديرة. تحيتي و تقديري :8h0::6h0: