7 أخطاء تضر شعرك تجنبيها

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
7 اخطاء شائعة عند غسيلك لشعرك يجب ان تتجنبيها واعرفي الطرق الصحيحة لغسل شعرك:
١- تمشيط الشعر أسفل الماء
يكون شعرك في أضعف حالاته عندما يكون مبللًا، لذا فإن تمشيطه أثناء الإستحمام يعد من أكثر عوامل تساقطه، فاحرصي على تمشيط شعرك قبل الاستحمام لفك خصلاته المتشابكة وفي حالة الضرورة يفضل استخدام مشط بأسنان واسعة مع تسريح الشعر بداية من الأطراف لأعلى.

٢- الإفراط في استخدام الشامبو
الإفراط في استخدام الشامبو على الشعر يجرد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى انتفاشه وجفافه. لذا تجنبي غسل شعرك يوميًا بالشامبو. يكفي أن تتم هذه العملية من مرتين لثلاث مرات فقط في الأسبوع. وتجنبي أيضا تكرار استخدام الشامبو أثناء غسل الشعر بدافع أن ذلك سيساعد على تنظيفه بدرجة أكبر، بل بالعكس فإن ذلك قد يتسبب في جفافه. مرة واحدة تكفي لتنظيف فروة الرأس.

٣- تنظيف خصلات شعرك وليس فروة الرأس
من أهم مراحل عملية غسل الشعر، تنظيف فروة الرأس بالشامبو. فإن أطراف الشعر تكون بحاجة أكبر إلى البلسم على عكس فروة الرأس التي يجب تنظيفها من الشوائب المتراكمة عليها بالشامبو. ينصح بتوزيع الشامبو على فروة الرأس جيدًا بأصابع يديك وليس بأظافرك.

٤- إهمال البلسم
فمن الضروري استخدام البلسم على أطراف الشعر ليساعد على ترطيب الشعر وملمس غير جافًا وخاليا من التقصف.

٥- عدم بل الشعر قبل وضع الشامبو
عدم بل الشعر بالماء جيدا قبل استخدام الشامبو بحيث تتغلغل المياه في كافة أجزاء فروة الرأس لا يتيح للشامبو الفرصة للعمل بشكل فعّال.

٦- سكب الشامبو دومًا على نفس المنطقة في فروة رأسك
من الأخطاء الشهيرة التي تتبعها الفتيات عند غسل شعرهن، البدء بسكب الشامبو على نفس المنطقة في فروة الرأس كل مرة. ستلاحظين أن هذه المنطقة تكون أكثر جفافًا وانتفاشًا من الأجزاء الأخرى، لذا توقفي عن هذه العادة واحرصي على توزيع الشامبو بشكل جيد ومتساوي على رأسك.

٧- استخدام الماء الساخن
على الرغم من أن حمام الماء الساخن هو كل ما تتمنيه في نهاية يوم شاق، إلا أن غسل الشعر بالماء الساخن من أكثر الأمور المضرّة بصحة شعرك، حيث أنها تتلف الشعر مما يزيد من انتفاشه. إذا كنت بحاجة ضرورية للماء الساخن فاحرص على شطف شعرك بالماء البارد بعد الإنتهاء حتى يساعد على تقارب طبقات الشعر والإحتفاظ بالمرطبات الموجودة به ليستفيد بها كليا ومن ثم يبدو شعرك لامع وصحي
 

المواضيع المشابهة

.