مواجهه بين سان جيرمان وبرشلونه اليوم

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
تستأنف بطولة دوري أبطال أوروبا فعالياتها الثلاثاء من خلال مباريات جولة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة بمواجهة مرتقبة تجمع بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في "كامب نو".


ومع تراجع فرص برشلونة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، قد تكون بطولة دوري الأبطال الأوروبي طوق النجاة للفريق ومدربه الهولندي رونالد كومان.

وكان برشلونة احتل وصافة مجموعته في دور المجموعات لدوري الأبطال خلف يوفنتوس برصيد 15 نقطة، بعدما تلقى الخسارة الأولى على يد الفريق الإيطالي في الجولة الأخيرة، حيث خسر بثلاثية نظيفة على ملعب "كامب نو" بعد فوزه في أول خمس جولات، ليخسر معها الصدارة بالمواجهات المباشرة.

بينما احتل باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة حصدها من تحقيق أربعة انتصارات، فيما تلقى الخسارة في مباراتينح حيث سقط في ملعبه بالجولة الأولى أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-2)، وفي الجولة الثالثة أمام مضيفه لايبزيج الألماني بنفس النتيجة.


وكانت آخر مواجهة جمعت بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في الدور نفسه من بطولة دوري الأبطال في موسم 2016/2017، عندما فاز الفريق الباريسي برباعية نظيفة ذهابا، لكن الفريق الكتالوني تفوق في لقاء العودة وحقق "الريمونتادا" الأسطورية الشهيرة على ملعبه بنتيجة 6-1.


وكانت هذه هي أكبر نتيجة لمبارة عودة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، لينجح برشلونة في التأهل إلى ربع النهائي بإجمالي مجموع مباراتي الذهاب والإياب (6-5)، ليتسلح باريس سان جيرمان حاليا برغبة شديدة في الثأر من أشهر السيناريوهات الدرامية في تاريخ تشامبيونز ليج منذ انطلاقها.