لماذا أَجلَ "الكنيست" نقاشه حول المسجد الأقصى..؟

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”، إن الحديث عن تأجيل موعد النقاش في الكنيست حول موضوع “نقل السيادة على المسجد الاقصى من الاردن الى الاحتلال الاسرائيلي” ، الذي كان مخططا له عصر اليوم، الى موعد آخر ، لا يرفع الخطر عن المسجد الأقصى، ولا يلغي المخططات الاحتلالية ضد المسجد الأقصى بشكل خاص ومدينة القدس بشكل عام.

وكانت صحيفة معاريف العبرية، ذكرت أمس، أن جلسة الكنيست التي كان مقرراً عقدها اليوم الثلاثاء لمناقشة "السيادة حول الأقصى" أُجلت حتى إشعار آخر.

ووفقاً للصحيفة، فإن رئيس الكنيست بولي إدلشتاين دعا حكومة الاحتلال إلى ممارسة سيادتها على القدس و"جبل الهيكل"، ووقف التمييز أمام الأشخاص بغض النظر عن الدين والعرق والجنسية وفقا للقوانين الأساسية الصهيونية.

من جهته، ذكر "صوت إسرائيل" باللغة العربية، أن رئيس الكنيست قرر إلغاء النقاش الذي عنونه عضو الليكود فايغلين بـ"نقل جبل الهيكل إلى السيادة الأردنية من الناحية العملية".

واتخذ قرار إلغاء النقاش على خلفية استياء الحكومة الأردنية وجهات دولية من هذا الموضوع.

وأشارت “مؤسسة الأقصى” إلى أن الاحتلال على ما يبدو أجل النقاش المذكور بسبب توقعه لحدوث ردات فعل تنتصر للقدس والأقصى.

وأكدت المؤسسة في بيانها أن الاحتلال الاسرائيلي يسعى من خلال ممارساته على الأرض ، ومن خلال أذرعه التنفيذية المختلفة الى فرض مخططات تقسيم المسجد الأقصى ، ويسعى الى بناء كنس يهودية فيه ، بل الى تحويله الى مقدس يهودي فقط، ولا يخفى على أحد اليوم أن الاحتلال بات يصرح جهاراً نهاراً حول هذه المخططات وينشر ويصدر الخرائط والوثائق حول هذه المخططات .

وأشارت “مؤسسة الأقصى” أن أذرع الاحتلال الاسرائيلي السياسية والدينية والقضائية والأمنية والإعلامية تعمل على تصعيد استهداف المسجد الأقصى المبارك ، ومحاولة فرض أمر واقع جديد ، ومحاولة فرض مخطط تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، في طمع واضح لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى، مشيرة الى أن المسجد الأقصى بات تحت أخطار جسيمة تزداد يوما بعد يوم .

الى ذلك أكدت المؤسسة في بيانها أن المسجد الاقصى بكل مساحته الـ 144 دونما ، ما فوق الارض وما تحتها ، حق خالص للمسلمين ، وليس لغيرهم حق ولو بذرة تراب واحدة ، واضافت في بيانها أن ديمومة الرباط في المسجد الاقصى ، وتكثيف شدّ الرحال اليه من أهل الداخل الفلسطيني والقدس هو الرد الأنسب على مخططات الاحتلال، مشيرة أننا لا نتعامل مع المسجد الاقصى حسب مواسم أو ظروف ، بل نحن في رباط وتواجد دائم في المسجد الأقصى في كل وقت وحين ، كما ودعت المؤسسة الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني الى أخذ المخاطر التي تتصاعد على المسجد الأقصى بأقصى درجات الجد والمسؤولية ، وطالبت بتحرك عاجل للتصدي لممارسات الاحتلال الاسرائيلي ، وإنقاذ الاقصى بل وتحريره من براثن الأحتلال الاسرائيلي.
 

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#2
رد: لماذا أَجلَ "الكنيست" نقاشه حول المسجد الأقصى..؟

جزاكى الله خير


دمتى بخيرا

شكرااااااااااااا
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: لماذا أَجلَ "الكنيست" نقاشه حول المسجد الأقصى..؟

شكرا ع طرح رائع
تسلم الايااااااااااااااادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: لماذا أَجلَ "الكنيست" نقاشه حول المسجد الأقصى..؟

الموضوع مكرر:[lok: