كيف تنهين خصامك مع زوجك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على ترطيب علاقتك المتوترة بزوجك وإنهاء خصام دام طويلاً بينكما كي تتفادي تأثيرات هذا الخلاف السلبية جداً على حياتك الزوجية.

أولاً، من الضروري في المرحلة الأولى دعوة زوجك إلى جلسة مصارحة ونقاش يشرح كلّ منكما خلالها وجهة نظره والأسباب التي أدت إلى الخصام. وننصحك هنا بإعتماد الهدوء والموضوعية في مناقشتك هذه المواضيع مع زوجك كي تتمكنا من التوصل إلى حلّ مشترك ومناسب للطرفين.

ثانياً، لا تترددي أبداً في تقديم بعض التنازلات البسيطة التي ستساعد على التوصل إلى الحلول. وستشجع هذه النقطة زوجك أيضاً إلى تقديم بعض التنازلات من قبله ما سيساعدكما على إنهاء هذا الخلاف بشكل تدريجي.



ثالثاً، احرصي على تقديم هدية مميزة لزوجك يمكن أن تكون رمزية وتعكس مختلف مراحل علاقتكما على غرار الصور التي تجمعكما المعروضة بطريقة رومنسية وملفتة مثلاً. وتلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في دفع زوجك إلى التقرب منك أكثر محاولاً بدوره إيجاد الحلول المناسبة وتخطي الخصام الذي يؤثّر سلبياً على علاقتكما.

رابعاً، لا تتواني عن دعوة زوجك إلى رحلة مميزة وهادئة إلى مكان يفضّله أو إعتدتما على زيارته معاً، لقضاء بضعة أيام فيه ومناقشة الأسباب التي أدت إلى الخصام بموضوعية وهدوء بعيداً عن ضغوطات العمل والحياة اليومية.
 

.

.