كيف تشجعين زوجك فى مساعدتك بالمنزل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يمتنع بعض الرجال إجمالاً عن مساعدة زوجاتهم في المنزل أو حتّى العناية بالأطفال، ما قد يخلق أحياناً نوعاً من التوتر والخلافات بين الطرفين. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع زوجك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرض لك بعض النصائح



أولاً، تفادي تماماً مواجهة زوجك بغضب أو إتهامه بعدم مساعدتك في المنزل أو بالعناية بالأطفال، إذ قد يدفعه ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفه السلبيّ ويمنعه من مشاركته في أعمال ومهام البيت. ومن الضروري هنا أن تتعاملي معه بحيلة وذكاء كي تقنعيه تدريجياً بأهمية مساعدتك خصوصاً في أوقات فراغه.

ثانياً، إشرحي لزوجك أهمية وضرورة مساعدته لك خصوصاً بوجود الأطفال في البيت وإزدياد المهام المترتبة عليك، وادعه إلى تنظيم جدول بالأعمال والواجبات على أن يختار المهام التي تعجبه ويحدد الأوقات التي تناسبه بغية تطبيقها.

ثالثاً، ادعه في المرحلة الأولى إلى مشاركتك ببعض المهام المنزلية المسلية على غرار الطبخ أو التنظيف، واحرصي على أن تمضيا وقتاً ممتعاً وغير تقليديّ أبداً عندما تقومان بها. وستدفعه هذه الخطوة إلى التعلّق أكثر ببعض الأعمال المنزلية، ولن يتوان بعدها عن إتمامها بالطريقة المرحة التي تروق له.



رابعاً، لا تترددي بمساومة زوجك بطريقة مرحة ومميزة فاطلبي منه مثلاً أن يقوم بجزء معيّن ومحدود من الأعمال المنزلية، على أن تشاركيه بعدها بالنشاط الترفيهي أو الهواية التي يفضّلها وغالباً ما يطلب منك ممارستها معه. وتعدّ هذه الخطوة من النقاط التي يمكن أن تحفّزه ولو بشكل تدريجي على مساعدتك في المنزل.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
الغاية النبيلة في تقوية الروابط الاسرية و منع تفككها و تحقيق الانسجام بين الزوجين
بما يعود بالفائدة على المجتمع كونها اولى لبناته.. الشغل الشاغل للباحثين و المؤسسات الاجتماعية
و الدور الاكبر على الزواج.فانتبهوا لذلك.اصلحكم الله..و اسعدكم
:[lok: