كيف تحمى شعرك من ماء المسبح والكلور

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

يمكن للسباحة أن تلحق الضرر بالشعر بسبب الكلور القاسي الموجود في حمامات السباحة؛ ومع ذلك، من الممكن حماية شعرك من التعرض للكلور وآثاره الضارة، من خلال النصائح الآتية:

اشطفي شعرك قبل السباحة وبعدها
يجرّد الكلور الزيت الطبيعي الذي يحمي الطبقة اللامعة من شعرك، تاركاً خصلات شعرك جافة ومتشققة. لذا، يُعد شطف الشعر قبل السباحة خطوة مهمة جداً، ومفيدة لمنع تلف شعرك بالكلور. عندما تُبللي شعرك مسبقاً بالماء قبل دخول حمام السباحة، فإنّ خصلات شعرك تمتص هذا الماء، مما يقلل من كمية الكلور التي يتم امتصاصها. وعند خروجك من حمام السباحة، اغسلي شعرك جيداً بشامبو منقّى واشطفيه بالماء النظيف قدر الإمكان.


استخدمي الزيوت الطبيعية لإضافة طبقة واقية لشعرك
تساعد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون على حماية الشعر من الكلور
تعمل الزيوت الطبيعية، كطبقة واقية لمنع الكلور والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في حمامات السباحة من الامتصاص في خصلات شعرك. لمزيد من الحماية، استخدمي زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية التي ترطب شعرك وفروة رأسك، أو زيت الزيتون المليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و E، والذي يُساعد في حماية شعرك. أو بلسم يُترك على شعرك للمساعدة في إعادة ترطيب شعرك ومنع أي ضرر آخر.
إرتداء قبعة السباحة
حافظي على شعرك جافاً وآمناً بقبعة السباحة عالية الجودة لحماية الشعر عند السباحة ولتغليف خصلات شعرك بحاجز إضافي ضد الماء المعالج بالكلور.
استخدمي رذاذ الحماية لشعرك
استخدام سيروم للشعر يفيد في الحدّ من أضرار الكلور
إذا كان شعرك أشقر اللون وكنت قلقة بشكل خاص بشأن تأثيرات الكلور على بهتان لونه، يمكنك شراء سيروم رذاذ السباحة لتطبيقه على شعرك للمساعدة في منع الكلور من اختراق خصلات شعرك. هذا المنتج مناسب لجميع أنواع الشعر.
استخدمي الشامبو اللطيف
نُوصي باستخدام شامبو لطيف وخالي من الكبريتات واتباعه بالبلسم بعد السباحة، بغض النظر عن نوع شعرك. يُساعد ذلك في إزالة أي بقايا للكلور من شعرك.
اربطي شعرك على شكل ذيل حصان
يُفيد ربط الشعر بأسلوب ذيل الحصان في حماية الشعر من أضرار الكلور
إذا كان شعرك طويلاً وليس لديك قبعة سباحة، اربطي شعرك للخلف في شكل ذيل حصان أو جديلة أو كعكة. سيؤدي ذلك إلى تقليل ملامسة الكلور.

آثار الكلور على شعرك:

  • يُزيل الزيوت الطبيعية التي ينتجها جسمك لحماية شعرك.
  • يُساهم في تهيج فروة رأسك.
  • يُساعد في تجريد شعرك من الرطوبة الطبيعية، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف.
  • يعمل على تغيير لون شعرك الطبيعي أو لون شعرك المصبوغ.