كل اخبار تونس لحظة بلحظة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

أفاد مصدر من الاذاعة التونسية الكائن مقرها في شارع الحرية بتونس العاصمة لحقائق أون لاين أنّ هناك معلومات مصدرها أمني تفيد بوجود تهديدات تستهدف المؤسسة.
هذا ويشهد حاليا محيط المؤسسة حالة من الاستنفار الأمني . كما تمّ أخذ احتياطات وقائية تهمّ العاملين في الإذاعة قصد حمايتهم من أيّ خطر ممكن.
 
التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

منظمو الرحلات السياحية الفرنسية نحو تونس :حجوزاتنا باقية ولاوجود لإلغاءات

الحرفاء بقوا صامدين ولم يتزحزحوا او يلغوا حجوزاتهم السياحية نحو تونس هذا ما قاله رئيس سيتو رينيه مارك Chikli في معرض السياحة العالمي في باريس في مؤتمر صحافي عقده اليوم . وأضاف أنا لا أقول انه لم يكن هناك أي إلغاء في بعض منظمي الرحلات السياحية، الى تونس ولكن كان الوضع هذا الصباح متناقضا تماما، مع العملاء اذ اكد العديد منهم عدم الغاء حجوزاتهم للاشهر والصيف القادمين . علما سيتو لديها ما يقارب 70 مشغلا ووكالة .
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

رفع المستوى الامني بميناء حلق الوادي الى المستوى الثاني

قرر المجلس الوطني لأمن الموانئ والنقل البحري الترفيع في المستوى الأمني بميناء حلق الوادي الى المستوى الثاني حسب ما أورده بلاغ لوزارة النقل الخميس. وأشار ذات المصدر الى أن هذا القرار المنبثق عن اجتماع استثنائي للمجلس دعا اليه وزير النقل محمود بن رمضان سيمكن من تعزيز المنظومة الامنية بالموانئ البحرية والتجارية وزيادة حراسة نقاط الدخول وتركيز دوريات. كما سيحد من منافذ الدخول للحرم المينائي علاوة على توفير وسائل احباط محاولات الاختراق وتكثيف التفتيش ورفض دخول الزوار دون مستندات مع تعزيز المراقبة عبر القوارب الامنية.
وينتظر في نفس السياق أن تدخل مجموعة أخرى من الاجراءات حيز التنفيذ من بينها تعزيز كاميرات المراقبة والتعامل بالبطاقة المغناطيسية للدخول الى الحرم المينائي. وقرر المجلس كذلك اتخاذ اجراءات استثنائية بالموانئ الاخرى التي تشهد اجتماعات بصفة منتظمة للجان الامن والسلامة بها للسهر على ضمان تطبيق الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بسلامة الموانئ.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

وزير الداخلية : لن نتراجع عن استئصال الارهاب من البلاد

اكد وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي في تصريح لاكسبراس أف أم ان الوزارة عازمة على استئصال الارهاب من البلاد ولن تتراجع عن ذلك مشيرا أن رئيس مجلس نواب الشعب الممثل لعامة الشعب التونسي والتونسيون يدعمون الأمن والأمنيين للقضاء على الارهاب في البلاد.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

سياح يؤكدون مواصلة قضاء عطلتهم بتونس رغم العملية الارهابية بباردو

رغم الخوف الكبير من تداعيات العملية الارهابية التي جدت أمس الاربعاء بمتحف باردو بتونس العاصمة فان عددا كبيرا من السياح الذين التقتهم وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الخميس بمدينة ياسمين الحمامات عبروا عن اصرارهم على مواصلة البقاء في تونس واتمام عطلهم.
وشددت السائحتين الاسكتلنديتين ديبي وسوزي على ضرورة عدم السقوط في فخ الخوف من الارهابيين ومن مثل هذه العمليات الجبانة مبديتين حرصهما على البقاء في هذا البلد الجميل والمضياف .
واكدت سوزي حبها الكبير لتونس قائلة أن هذه العمليات حدثت في عدة دول وأن تونس ليست البلد الوحيد الذي يشهد مثل هذه الحوادث.
واكتفت مجموعة من السياح الشباب الاسبانيين خلال قيامهم بجولة في فضاء المدينة ياسمين الحمامات بالتعبير بصوت واحد *نحن فرحون في تونس ونحب هذا البلد الرائع».
وفي نفس السياق، أشار صاحب محل لبيع منتوجات الصناعات التقليدية الصحبي الشامخي أنه لم يلاحظ تغيرا لافتا في تجوال السياح واقبالهم على المنطقة، مبرزا أن عددا منهم أكدوا له أنه لن يكون للعملية الارهابية الاخيرة انعكاسات على معنوياتهم ولن تثنيهم على زيارة تونس.
وشدد على ضرورة تكثيف الحضور الامني من أجل طمأنة السياح وعلى اهمية انخراط كل التونسيين في ابراز الصورة الحقيقية لتونس واعتبر زميله عماد الشامخي ان على الحكومة ان تطمئن في ندوة صحفية وكالات الاسفار وتشجعهم على الاقبال على تونس رغم خطورة هذه الحادثة وانعكاساتها السلبية الممكنة داعيا الى عدم الاستسلام لمثل هذه العمليات التي تستهف أمن تونس وقطاع السياحة الذي يعد من ركائز الاقتصاد الوطني.
وذكرت مصادر من المندوبية الجهوية للسياحة بياسمين الحمامات الى أنه تم ليلة أمس الاربعاء تنظيم زيارات لطمأنة السياح والتثبت من مستوى اليقظة داخل هذه الوحدات مؤكدة أنه لم يتم تسجيل الغاء للحجوزات أو مغادرة السياح لفنادقهم.
تجدر الاشارة في نفس الاطار الى أن تنظيم الدورة الثانية بكرنفال الحمامات المبرمج يوم غد الجمعة مازال قائما وذلك حسب هيئة تنظيم الكرنفال.
وقد عرفت اليوم المحطة السياحية ياسمين الحمامات ومداخل المناطق السياحية بالمدينة حضورا بارزا للفرق الامنية خاصة وأن الجهة تشهد اقبالا مكثفا من الاسر التونسية في فترة عطلة الربيع.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

فيديو: شارع الحبيب بورقيبة يحتفل بعيد الإستقلال ويرمي بعرض الحائط تهديدات داعش

رصدت تونس الرقمية اليوم الجمعة 20 مارس 2015 , اجواء الإحتفالات بشارع الحبيب بورقيبة التي تخللتها هتافات و مسيرات لمختلف مؤسسات المجتمع المدني و من سياسيين و رجال قانون و اطفال يحملون علم تونس و يشيدون بحب الحياة وسط تواجد امني كبير لتأمين التظاهرات بالعاصمة.
وتوافد عدد كبير من المواطنين صحبة اطفالهم دون خوف من تهديدات داعش و قد اجمع الناس على ان تونس بلد الحياة و الفرح و الغناء و لا مكان لثقافة الموت والترهيب ولن تثنيهم تهديدات “داعش ” عن الخروج للشارع و الإحتفال بالذكرى التاسعة والخمسين لإستقلال تونس رافعين شعارات “تونس حرة حرة و الإرهاب على برة ” ، كلمات اراد بها التونسيون ان يخاطبوا العالم بالأعلام الحمراء التي ترفف في يوم عظيم ان تونس لن تقتل فرحتها عملية باردو الإرهابية في إعلان صارخ عن تمسكهم بحب الحياة و التطلع بتفاؤل إلى مستقبل منير في ظلّ بناء ديمقراطية ناشئة بحد تعبيرهم .
و في تصريح خصّت به تونس الرقمية قالت كلثوم كنو رئيسة جمعية القضاة ان وجودها اليوم بشارع الحبيب بورقيبة من اجل مشاركة التونسيين في هذا اليوم العظيم الذي يترجم نضالات اجيال لنتمتع اليوم بالحرية و الإستقلال السياسي مشيرة إلى ان تونس اليوم تحتفل بعيد إستقلالها رغم الوجع و الجرح الذي بداخلها بعد عملية باردو التي اودت بحياة العديد من الابرياء.
و اضافت محدثتنا انه لابد من المحاسبة السياسية على غرار المحاسبة القضائية لانّ عملية باردو لسيت عملية إرهابية فقط بل من المؤكد انها تحمل ابعادا سياسية لذلك يجب محاسبة كل الاطراف المتورطة فيها و ليس من نفذوا العملية فقط حسب قولها.
و من جانبه افادنا عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد بان تونس عاشت الما كبيرا بسبب تهاون بعض الاطراف عندما تم التفطن لوجود عناصر سلفية تتدرب بالجبال و التي كشفها الشهيد شكري بلعيد و من ذلك الوقت تفشت ظاهرة الإرهاب في تونس و التي حصدت الكثير من الارواح البريئة محملا في ذلك المسؤولية للحكومات السابقة .
و اشار عبد المجيد بلعيد إلى ان ثقافة الموت ليس لها مكان في تونس و اغاني الحياة التي تزين شارع الحبيب بورقيبة هي اكبر رسالة للعالم و للإرهلبيين بالاخص ان إرادة الحياة هي الاقوى و التي ستستمر بحد تعبيره.
و شارك سفير فلسطين بتونس سلمان الهرفي فعاليات الإحتفال يعيد الإستقلال في خيمة خاصة باللباس التقليدي لبلده و اعرب عن فرحته بهذا اليوم الكبير الذي يترجم روح الصمود التي تملئ هذا البلد الذي علم العالم العربي المعنى الحقيقيى للديمقراطي و حرية التعبير و ان تونس مرتبطة بفلسطين لانها منارتها في النضال من اجل الحق في الحياة .

https://www.youtube.com/watch?v=5s0FZl3CpXg
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

شكرا لموافاتنا بكل جديد من اخبار تونس الشقيقه
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

وزيرة السياحة في الكنيسة الكاتوليكية : تونس ستبقى بلد التسامح والتقاء الحضارات والأديان

نظم اليوم السبت لقاء بالكنيسة الكاتوليكية بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة للصلاة على ضحايا الهجوم الإرهابي بمتحف باردو.
وشارك في اللقاء عدد من الوزراء ومنهم وزيرة الثقافة لطيفة لخضر ووزيرة السياحة سلمى اللومي ووزير الصحة سعيد العايدي.
كما حضر الاجتماع عدد من السفراء الأوروبيين مثل سفير فرنسا وايطاليا وألمانيا واسبانيا إلى جانب عائلات السياح ضحايا الهجوم.
ومن جهته، أكد قديس الكنيسة الكاتوليكية بتونس أن تونس ستبقى بلد التسامح واللقاء بين الأديان، داعيا جميع الدول للوقوف مع تونس ضد الإرهاب.
وقد أكدت سلمى اللومي الرقيق ان مشاركتها في هذا القداس هي رسالة بان تونس ستبقى بلد التسامح وبلد التقاء الحضارات والأديان وان الإرهاب لن ينجح في ضرب هذه القيم في تونس.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة تهديدات تستهدف مقر الاذاعة التونسية..والأمن يتدخل

قرر اليوم الاثنين 23 مارس 2015 رئيس الحكومة الحبيب الصيد إقالة عدد من القيادات الأمنية على مستوى اقليم تونس وبمنطقة باردو وذلك بعد زيارة تفقدية قام بها إلى محيط متحف باردو ومجلس النواب للوقوف على نجاعة المنظومة الأمنية هناك.
وأوضح المكلّف بالاعلام والاتصال برئاسة الجمهورية مفدي المسدي في تصريح لاذاعة موزاييك، أن الصيد عاين عدة نقائص تحول دون نجاعة وفعالية هذه المنظومة الأمنية وقرر اعفاء القيادات التالية:
مدير اقليم الأمن بتونس
مدير ادارة وحدات الطريق العمومي
مدير الأمن السياحي
رئيس منطقة باردو
رئيس فرقة الإرشاد بباردو
رئيس مركز باردو
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة

رد: كل اخبار تونس لحظة بلحظة

توقيف العشرات ممن اخترقوا حظر التجول في تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، السبت، توقيف 261 شخصاً، ليلة الجمعة، خلال تطبيق حظر التجول بعد أيام من احتجاجات عنيفة شملت أرجاء البلاد، للمطالبة بالوظائف.
وقال المتحدث باسم الداخلية إن بعض الموقوفين اعترفوا بضلوعهم في أحداث الشغب التي شهدتها تونس في أسوأ احتجاج منذ انتفاضة 2011 التي أنهت حكم الرئيس السابق زبن العابدين بن علي.

وبدأت الثلاثاء الماضي الاحتجاجات ضد البطالة والتهميش في مدينة القصرين، عقب انتحار شاب محبط بعد رفض قيد اسمه بسجل المترشحين لوظيفة.

وسرعان ما انتقلت الاحتجاجات إلى أرجاء البلاد حيث هاجم المتظاهرون آلاف المقرات الحكومية، وأحرقوا مراكز للشرطة ورفعوا شعارات مثل "شغل حرية كرامة وطنية".

واضطرت السلطات، الجمعة، لإعلان حظر التجول الليلي في كل البلاد، مع توسع رقعة الاحتجاجات العنيفة، سعيا للسيطرة على الوضع.