في يوم المرأة العالمي.. إليكم نجمات من بوليوود حصدن جوائز النوايا الحسنة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة


حازت بعض نجمات بوليوود على لقب "سفيرة النوايا الحسنة"، ومثّلن بلادهن الهند خير تمثيل في العالم أجمع، فكن نجمات قديرات وحملن اللقب لأسباب إنسانية وإجتماعية نحو العالم.

ولمناسبة يوم المرأة العالمي يستعرض "سيدتي نت" أبرز نجمات بوليوود اللواتي حصدن جوائز النوايا الحسنة وهن:

سونام كابور Sonam Kapoor فازت بلقب سفيرة النوايا الحسنة في الهند، بالإضافة إلى لقب سفيرة مهرجان Jio MAMI Mumbai Film Festival بنسخته الـ 18.

وقد تم اختيار كابور من منظمة NGO تعمل في مجال مكافحة الجوع في الهند.




بريانكا شوبرا Piryanka Chopra انضمت إلى أسرة اليونيسف للنوايا الحسنة، بعد تعيينها سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف في الهند إلى جانب النجوم: David Beckham ديفيد بيكهام، Orlando Bloom أورلاندو بلوم، Jackie Chan جاكي شان وذلك في حفل توزيع جوائز "الـغولدن غلوبز" Golden Globes.





ايشواريا راي باتشان Aishwarya Rai Bachchan اختيرت سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة ومعالجة شلل الأطفال والعمل على برنامج التبرع بقرنية العين عبر بنك العيون في الهند، وقد عملت راي خلال فترة تعيينها فحصدت تشجيعاً كبيراً من العالم أجمع.




فيديا بالان Vidya Balan حازت على لقب سفيرة النوايا الحسنة لتهتم بكل ما يعنى بمرافق الصرف الصحي في الهند، وقامت بحملة توعية على النظافة وأهميتها من خلال الندوات والإعلانات للحفاظ على سلامة المواطنين.




أخيراً عُينت النجمة لارا دوتا Lara Dutta سفيرة النوايا الحسنة في الهند وجالت دوتا في بلدها لنشر الوعي حول مخاطر الجنس غير المسؤول وغيره من قضايا الصحة الإنجابية والجنسية التي تؤثر على الشباب، ولا سيما النساء.





 

.