فوائد مذهله لليانسون

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
اليانسون يعتبر من أهم الأعشاب الطبيعية التي طالما استخدمت في مجال التداوي والطبّ الشعبي. 6 من فوائد اليانسون سنكشفها لكِ في هذا الموضوع المهمّ من موقع أنوثة، وبعضها فعلاً سيشكل مفاجأة لكِ.

1- الجهاز الهضمي
من أبرز فوائد اليانسون هي المتعلقة بالجهاز الهضمي. فهو يعزّز عملية الهضم وتليين المعدة، كما يساهم في علاج الإمساك والوقاية منه. كما أن اليانسون يقي ويحمي من قرحة المعدة ويقلل من عسر الهضم أو القيء أو الحرقان أوالغثيان.

2- الدورة الشهرية
تصاحب الدورة الشهرية آلام متعددة في المعدة أو الظهر أو عظام الجسم، لذا اشربي اليانسون في هذه الحالة، فهو يقلل من آلام الدورة الشهرية كما يخفّف من أعراضها.

3- الهبات الساخنة
إن كنتِ في سنّ اليأس، وتعانين من الهبات الساخنة فننصحكِ بشرب اليانسون، فشربه بانتظام سيساهم في خفض مدة وتكرار الهبات.

4- الاكتئاب
كون اليانسون يحتوي على خصائص مضادة لمشكلة الاكتئاب، فهو بالتالي سيساهم في علاج الاكتئاب، خاصة اكتئاب ما بعد الولادة.


5- الالتهابات
يحمي اليانسون أيضاً من الالتهابات، فهو يحتوي مركبات قوية تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يمنع من الإصابة بعدوى الخمائر أو الفطريات الجلدية. كما يمنع اليانسون نمو سلالات عديدة من البكتيريا مثل التي تسبب الكوليرا.

6- الربو
في حال كنتِ تعانين من مرض الربو أو مشاكل في الجهاز التنفسي، فاليانسون ممكن أن يخفف من هذه المشكلة. فشرب اليانسون يساعد في علاج الربو، بالاضافة الى المشكلات التنفسية المختلفة. ويساعد أيضاً في تقليل الاحتقان في المجاري التنفسية، كما له تأثيرات مضادة لنزلات البرد والبلغم والسعال
.
 

المواضيع المشابهة