فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

#1
يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة… ففى زيت الخروع الدهون الثلاثية تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الى 90 في المئة منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة. يتميز زيت الخروع بإختراقه العميق للشعر و فروة الرأس و لكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا و يصعب إزالته بسهولة من الشعر و فروة الرأس بعد إستخدامه.

فوائد زيت الخروع للشعر:
هو
1- زيت غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل على تغذية الشعر و تقويته و جعله ناعما مثل الحرير.
2– يجعل الشعر صحيا و لامعا و يساعد الشعر على الإحتفاظ بالترطيب.
3- يحمي الشعر و فروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة و إستعمال مجفف الشعر و مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا.
4- يحمي الشعر من التقصف خاصة الأطراف منه و يعالج تكسر الشعر و سقوطه.
5- يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر و فروة الرأس و تساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء.
6- إن تدليك فروة الرأس بزيت الخروع و دهن الشعر به بإنتظام يساعد على منع تساقط الشعر و تطويله و جعله كثيفا.
7- يساعد زيت الخروع على تطهير فروة الرأس و الشعر من كل الشوائب و الأوساخ و هذا يسرع نمو الشعر بطريقة صحية.
8- هو زيت ذو خصائص مضادة للجراثيم و الحشرات و الفطريات و هذا لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس و الشعر من جميع الجراثيم و الفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر.


زيت الخروع لتطويل الشعر:
تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.
لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.


زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة:
أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.
زيت الخروع منظّف للوجه:
يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.
زيت الخروع لعلاج حب الشباب:
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب:
يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.


زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء:
يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

نعم لزيت الخروع منافع لا تحصى ولا تعد..شكرا ع الطرح
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

شكرا على الفواءد الراءعه