فوائد رائعه لزيت جوز الهند على شعرك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الأحماض الدهنية مثل حمض اللوريك و حمض اللينوليك، بالإضافة إلى فيتامين e، جميعها موجودة في زيت جوز الهند وهي من العناصر التي تساعد على منع فقدان بروتين الشعر ليتمتع بقوة أكبر و يتكسر أقلّ. زيت جوز الهند الطبيعي 100٪ يعني أنه خالٍ من الكحول المجففة للشعر، السيليكون و المواد الكيميائية الأخرى التي تضرّ عادة أكثر مما تنفع. خلافاً لزيوت الشعر الأخرى التي تغلّف الشعر و تتركينها لتقوم بعملها، جوز الهند يخترق عمود الشعر، لإعادة إصلاح التلف. إليكِ 7 أسباب لاستخدام "الزيت المعجزة" على شعركِ:


يضيف اللمعان الى الشعر المجعّد من خلال تمرير يديك في شعرك مع كمّية صغيرة من الزيت. سوف يساعد أيضاً في تنعيم خصلكِ من دون لمسة نهائية زيتيّة.

يعزز النموّ: عند تدليك هذا الزيت على فروة الرأس، هو يحسن الدورة الدموية التي تدعم نموّ الشعر. بواسطة ضغط لطيف،
حاولي من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع القيام بهذا التدليك للمساعدة على منع تساقط الشعر أيضاً.

بلسم: لعلاج منعّم عميق من دون مواد كيميائية قاسية، طبّقي كمّية سخيّة من الزيت من الجذور حتى الأطراف قبل النوم. ثم مشطي شعركِ و اربطيه في كعكة فضفاضة و اتركيه طوال الليل.

يخلّصك من قشرة الرأس: يُعدّ زيت جوز الهند مضاداً طبيعياً للميكروبات، لذلك فهو علاج مضاد لقشرة الرأس فعّال جيداً. ببساطة، دلكي كمّية صغيرة على فروة الرأس، و اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

يعالج الأطراف المقصّفة: إذا كنتِ تنتظرين أن تزوري مصفف الشعر للتخلّص من شعركِ المقصّف، طبّقي القليل من زيت جوز الهند على أطراف شعركِ لتبقيها مرطبة و تحدّي من شكلها المزعج.

يخلّصكِ من تشابكِ السعر: للخصل المتشابكة بطريقة مزعجة، طبّقي الزيت عند منتصف الشعر حتى الأطراف بعد الاستحمام على شعر رطب. هذا يحبس الرطوبة في داخل خصل شعركِ.

يضمن الصحّة العامّة لشعركِ: الاستخدام المتواصل لزيت جوز الهند في نظام العناية بشعركِ يعزز نموّ شعر صحّي و يضيف التألق الطبيعي.