فوائد خيالية لزبده الكاكاو على بشرتك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
سنكشف لكِ عن 4 فوائد رئيسية لكي تعتمدي على هذه الزبدة للاهتمام ببشرتك. كما سنوضح لكِ الطريقة الافضل للاستفادة من خواص هذه الزبدة في روتينك

الترطيب العميق: هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، لكن زبدة الكاكاو تأتي على رأس القائمة. وذلك لأنّها غنّية جداً بالأحماض الدهنية ذات القدرة العالية على اختراق الجلد وتوفير الترطيب العميق. كما أنّها في الوقت نفسه تكوّن طبقة عازلة على البشرة فتحفظ الرطوبة لفترة أطول. ولذلك يمكن أن تعتمدي عليها لترطيب حتّى المناطق الاكثر جفافاً في الجسم مثل الكوع والركبة والساقين. وعند استخدامها، ستلاحظين ايضاً أنّ الترطيب ليس فقط في العمق بل على سطح البشرة أيضاً التي تصبح ذات ملمس حريري.

العناية بالبشرة الحسّاسة: التهابات الجلد، الحكّة، الاكزيما، الصدفية... كثيرة هي المشاكل التي يمكن أن تعاني منها البشرة الحسّاسة. لكن زبدة الكاكاو بتركيبتها الغنية بالأحماض الدهنية تساهم في تحسين فعالية العلاج الطبي لهذه الحالات. كما أنّ قدرتها على عزل البشرة عن البيئة المحيطة بها تساعد كثيراً على الوقاية من تأثيرات العوامل المهيّجة للبشرة الحسّاسة فتخفف من الحكة والاحمرار والجفاف الشديد.

الحدّ من علامات الشيخوخة: هل تزعجك التشققات وعلامات التقدّم بالسنّ التي بدأت بالظهور على بشرتك؟ زبدة الكاكاو موجودة لمساعدتكِ. فهي تحتوي على مركّبات مضادة للأكسدة كحمض الأوليك وحمض البالمتيك التي تساعد على تدفّق الاكجسين في جميع أنحاء الجلد، ما يمنع من حدوث عملية الأكسدة التي تعتبر السبب الرئيسي وراء ظهور التجاعيد.

علاج الندوب: كثيرة هي الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى ظهور الندوب في الجسم مثل الاصابات والحروق، حبّ الشباب، لدغ الحشرات، الأمراض الجلدية، بالاضافة الى العمليات الجراحية. لكن مهما كان السبب، فهي غالباً ما تشكّل مصدر ازعاج. لذا عالجيها بزبدة الكاكاو التي تحافظ على النسيج مشبّعاً بالرطوبة لفترة أطول، ما يساعد على تطوير أنسجة الجلد الجديدة. كما أنّها تحتوي على الفيتامين E المعروف بقدرته على التخلّص من الندوب واصلاح أنسجة الجلد
.