فوائد الحوار بين الزوجين عن العلاقه الزوجيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

الحوار المستمر بين الزوجين من الأساسيات التي لا يجب تجاهلها لكي تبقى العلاقة ناجحة. ومن الأمور الضرورية التي من الطبيعي التحدث عنها هي العلاقة الحميمة فهي جزء مهم من حياة الشريكين مع بعضهما. ولهذا الحوار فوائد كبيرة قد تجهلينها، تعرفي عليها في هذا الموضوع


- توضيح الرغبات: يساعد الحوار حول العلاقة الحميمة على توضيح الرغبات عند كل شريك. وهذه الرغبات تختلف مع مرور الزمن، أو تكون غير موجودة خاصةً في وسط بعض الضغوطات اليومية. لذا، من الأساسي التحدث بطريقة مستمرة لكي يتفهم الشريك رغبات الآخر.




- الإستعداد والمشاركة: من الأساسي التعرف على مدى إستعداد الشريك الآخر للقيام بالعلاقة الحميمة وما هي التساؤلات أو المخاوف التي يواجهها. وهذه المشاكل لا يمكنك أن تنحل إلا بالحوار المنتظم والصريح.



- تفادي الروتين: غالباً ما تصبح العلاقة الحميمة مجرد روتين وهذا الأمر يؤثر سلباً على العلاقة بين الزوجين. لتفادي الوقوع بهذه المرحلة ولكي تبقى العلاقة جميلة، يجب التحدث عنها بكل صدق ومن دون تهرب.


- تقوية العلاقة الزوجية: تأثر العلاقة الحميمة مباشرةً على العلاقة الزوجية وبالعكس، لذا من الضروري الحوار عن هذا الموضوع ومشاركة الشريك الآخر لأنها أمر طبيعي في العلاقة بينهما. وكلما كانت العلاقة الحميمة متينة وجميلة، كلما إستطاع الشريكين على التقرب من بعضهما
.
 

.

.