طرق بسيطه للتخلص من الرطوبه فى منزلك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

في الموضوع التالي سنزودك بمجموعة من النصائح والخطوات التي ستساعدك على التخلّص والحدّ من العفن والرطوبه بسهولة وفعاليّة أكبر.




1- من الضروري أولاً تحديد موقع العفن والرطوبة الأساسي بغية معالجته ومنع إمتداده إلى المساحة المجاورة. واحرصي هنا على إصلاح كافة مشاكل تسريب الماه في حال وجودها، إذ تحفّز بدورها ظهور العفن والرطوبة.



2- تعتبر تهوئة المنزل جيداً وخصوصاً الغرف التي طالها العفن من الخطوات الأساسية للوقاية منه ومنع إزدياده. ويمكنك هنا تشغيل المكيف أو المروحة من وقت إلى ىخر، فللهواء دور فعال جداً في الحدّ من نسبة الرطوبة والعفن في المنزل.


3- يمكنك التخلّص من العفن والرطوبة على الجدران عبر مزج كوب صغير من الكلور مع 3 أكواب بالحجم عينه من الماء، ثمّ فرك المناطق التي طالها بقطعة من القماش النظيف بعد تغميسها بالمزيج.



4- لا تترددي كذلك بمسح المناطق خصوصاً الجدران المصابة بالعفن والرطوبة بالخلّ الذي يعمل على تفتيتها بشكل فعّال، ثمّ نظّفيها بأحد المنظفات العادية.

5- تفادي قدر المستطاع إزدياد نسبة البخار في المنزل من خلال تغطية الأواني عند الطبخ، فتح نوافذ المنزل وخصوصاً الحمام في حال كان مزوداً بنافذة وتجفيف الثياب خارج البيت
 

المواضيع المشابهة