دوافع الخيانه الزوجيه عند أدم

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

ما هو الدافع الى الخيانة الزوجية؟


- عوامل كثيرة يمكن أن تؤدي الى الخيانة الزوجية، وأولها غياب الحب والاهتمام والمودة بين الشريكين، وهذا الامر يؤدي الى لنقص العاطفي والحنان في العلاقة بينهما، وبالتالي يلجأ كل منهما الى البحث عن حاجته العاطفية لدى اشخاص آخرين غير الشريك، ما يؤدي الى الخيانة الزوجية.


- أيضاً من الدوافع التي تؤدي الى الخيانة الزوجية هي الرغبة الجنسية القوية التي قد يملكها الشريك، وهذا الامر يمكن ان يجره الى بعض العلاقات غير الصحيحة خارج الزواج، لكن هناك بعض الطرق الطبية المساعدة على التخلص من هذه العادة التي تقضي على الحياة الزوجية الهانئة بين الزوجين.

- كما أن احد أبرز الدوافع المؤدية الى الخيانة هو الانتقام من الشريك، وغالباً ما تلجأ المرأة الى هذا الفعل للانتقام من اساءة معينة أقدم عليها الزوج، والعكس صحيح، وهذا الامر يزيد من التفرقة بين الزوجين، ويمكن أن يؤدي الى الطلاق سريعاً. لذا لا بد من اعتماد الحوار لحل المشاكل بين الزوجين لتفادي مثل هذه ردات الفعل القاضية على الزواج.


- الروتين الحياتي اليومي في العلاقة الزوجية، خصوصاً العلاقة الحميمة، تدفع بعض الشركاء الى البحث عن مغامرات عاطفية جديدة خارج الزواج، ففي بعض الاحيان يرغب الرجل ببعض التغيرات في العلاقة الحميمة، إلا أن المرأة ترفض هذه التغيرات، ما يدفع الرجل الى البحث عن علاقات خارجية لكسر الروتين اليومي المهيمن على حياته الزوجية. لذا لا ضرر من بعض التعديلات على الحياة الزوجية لكسر الروتين والخروج من الملل.
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه منتدى الشباب 3

المواضيع المشابهة

.