خطوات التفاهم التام بين الزوجين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كيف يحقق الزوجان التفاهم التام بينهما؟

- بناء الثقة بين الزوجين أمر اساسي وضروري في الحياة الزوجية، وهذا ما يساعد على تحقيق التفاهم في ما بينهما أيضاً، فالثقة التي يمنحها كل منهما الى الآخر تجعله مقتنعاً بكلامه، وموافقاً على اعماله، وقادرا بشكل كبير على التعبير عن رأيه في العديد من الامور، من دون خشية أن يفهم الطرف الآخر الامر بطريقة خاطئة. وهذه الثقة هي اساس العلاقة الزوجي الناجحة بين مختلف الازواج.



- ايضاً من بين الطرق المساعدة على تحقيق التفاهم التام بين الزوجين هو التقبل الكامل للطرف الآخر بحسناته وسيئاته والتأقلم مع هذا الواقع وتفهمه، كما أن هذا التقبل يساعد على التخفيف من وطأة الاخطاء التي قد يرتكبها أي منهما، وبالتالي يتم تحقيق التفاهم بينهما على أن كل انسان يمكن أن يخطئ ولكن الاهم هو الاعتراف بالخطأ والرجوع عنه، خصوصاً إن كان الحب هو المسيطر.

- وهنا نصل الى التأكيد على أهمية الحب بين الزوجين، حيث إن الحفاظ على الحب في العلاقة الزوجية يساعد الى حد كبير على تحقيق التفاهم بينهما، فحين يكون الحب مسيطراً فإن العلاقة الزوجية تكون أكثر نجاحاً، ويمكن أن يخفف من الاتهامات غير الصحيحة ويميل الى التبرير وتقديم الاعذار للحفاظ على نجاح العلاقة الزوجية وتحقيق استمراريتها الى الابد.


- كما أن التفاهم بين الزوجين يتحقق من خلال الحوار المتواصل والتعمق اكثر في معرفة الآخر وعدم الملل من اكتشاف بعض التفاصيل الجديدة التي تخص كلاً منهما. لذا، فإن الحوار عند وقوع اي مشكلة أو خطأ، هو الذي يساعد على تعميق المعرفة بين الزوجين سعياً لايجاد الحلول المناسبة التي تحقق استمرارية حياتهما الزوجية
.