خطة برامج قناة أبو ظبى الجديده

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
كشفت قناة "أبو ظبي" التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبو ظبي عن تفاصيل دورتها البرامجية الجديده التي تضم مجموعة من البرامج المتنوعة والجديدة تشمل المواضيع الترفيهية والسياسية والثقافية الهادفة، إلى جانب أعمال درامية متميزة وحصرية، تعكس في مجملها توجهات أبو ظبي للإعلام نحو تحقيق نقلة نوعية شاملة، وإنتاج محتوى متميز يواكب تطلعات الجمهور واهتماماته.


برامج جديدة ومتميزة
وتعرض القناة 7 برامج جديدة هي "تحدي النجومCelebrity Game Face -"، و"لا تشلون هم"، و"السطر الأخير"، و"غني ع العالي"، وIn Style with RYM”" و"My Lifestyle مع مينا روز"، و"إكسبوبيديا"، إضافة إلى العرض الأول والحصري للدراما السعودية "بخور القصايد" من إنتاج أبو ظبي للإعلام، والدراما الاجتماعية المشوّقة "إلا أنا".

وانطلقت أولى برامج الدورة البرامجية الجديدة مع نجمة الكوميديا شيماء سيف في برنامجها الترفيهي الجديد "تحدي النجوم Celebrity Game Face" أحد أضخم البرامج الترفيهية العالمية بنسخته العربية، ويطل ثلاثة ضيوف من المشاهير مع أصدقائهم أو عائلاتهم من منازلهم بطريقة عفوية لتتحداهم شيماء من منزلها من خلال مجموعة من الألعاب المضحكة والمحرجة أحياناً، ليحصل الفائز في نهاية البرنامج على جائزة نقدية تُقدَّم الى إحدى الجمعيات الخيرية. يُعرض البرنامج كل أربعاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الإمارات.

كذلك بدأت القناة بعرض البرنامج الغنائي "غني ع العالي Unplugged " الذي يجري تصوير حلقاته على أسطح المباني في مدن عربية مختلفة، ويجري تقديم العروض الموسيقية بتوزيع جديد في ظل أجواء طبيعية تزينها الإضاءة التي تتغير مع غروب الشمس، وتتخللها أحاديث وحكايات مقدمة البرنامج ملك الحسيني مع الضيوف. ويعرض البرنامج كل خميس عند الساعة 22:00 بتوقيت الإمارات.

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة البرنامج الحواري "السطر الأخير" الذي يطرح أبرز القضايا السياسية والاجتماعية من أنحاء العالم، حيث يسعى مقدم البرنامج أحمد اليماحي إلى عرض وجهات نظر ومواضيع مختلفة مثيرة للنقاش بأسواب عفوي وارتجالي، ويتميز البرنامج بتقديم حقائق تدعم المواضيع المطروحة، يُعرض البرنامج المباشر كل سبت عند الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.
ومن جانب آخر، يقدّم فهد هيكل البرنامج الوثائقي الحواري "لا تشلون هم" الأول من نوعه عربياً وعالمياً ضمن فئة برامج تلفزيون الواقع، ليسلط الضوء على الجهود الجبارة التي تبذلها دولة الإمارات في خدمة المجتمع، من الأمن الغذائي إلى الدوائي وأمن الحدود والأمن الداخلي ورجال الشرطة والإطفاء والأطباء والعلماء وغيرها الكثير ليكون المجتمع آمناً مطمئناً وسعيداً. ويعرض البرنامج كل سبت عند الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات اعتباراً من 6 مارس.

وخصّصت القناة لجمهور السيدات البرنامج الواقعي "MY Lifestyle مع مينا روز" الذي يرافق مقدمة البرنامح من منزلها خلال حياتها الطبيعية كربة منزل وامرأة عاملة وأم وزوجة، ويتضمن العديد من الفقرات المتنوعة والأمور الحياتية بطريقة عفوية حيث تتنوع الفقرات بين الطبخ والأمومة والديكور والستايل والثقافة واللياقة وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة العربية العصرية. يعرض البرنامج من الأحد إلى الخميس عند الساعة 18:30 بتوقيت الإمارات.

وتعرض القناة البرنامجEXPOPEDIA للتعريف بمستجدات EXPO2020 حيث ستحاور أميرة محمد ممثلي الدول التي ستشارك في الحدث العالمي الأكبر في المنطقة، بالإضافة إلى عرض تقارير عن تاريخ هذه الدول وطبيعة مشاركتها واستعداداتها، من خلال تسليط الضوء على تحضيرات الجناح الخاص بها في موقع الحدث. يعرض البرنامج كل سبت عند الساعة 19:30 بتوقيت الامارات.

وتعرض القناة أيضاً برنامج "In Style with RYM" حيث تستضيف ريم السعيدي في كل حلقة ستايلست وخبراء موضة ومكياج لخلق اطلالات مبتكرة لمختلف المناسبات والأوقات. ويعرض البرنامج كل ثلاثاء عند الساعة 22:00 بتوقيت الإمارات.

وتطل على الجمهور بعرض أول وحصري الدراما السعودية "بخور القصايد" المكونة من عشر قصص تدور أحداثها حول مجموعة من قصص الحب الرومانسية والاجتماعية دُمجت معها قرابة سبعين قصيدة من قصائد سمو الأمير خالد الفيصل، حيث اختيرت كل قصيدة لتعبر عن الحالة الدرامية في مجريات مشاهد وأحداث القصص. المسلسل من بطولة تركي اليوسف وميلا الزهراني وبدر اللحيد وطلال السدر والعديد من الفنانين السعوديين، وهو من تأليف عفاف مطر وإخراج إياد عصام نظمي وعمر ابراهيم، ابتداءً من 25 فبراير من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

وتعرض القناة أيضاً الدراما الاجتماعية المشوقة "إلا أنا" من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الإمارات، ويتميز العمل بأحداث متصلة تسرد كل حكاية في 10 حلقات تمثل جوانب من حياة الشريحة الأكثر تأثيراً في المجتمع وهي المرأة، وذلك من خلال انتقاء موضوعات تهم المرأة مثل الصمت الزوجي والطموح، والكفاح، والعنوسة والحب والعمل، والعنف ضد المرأة، وحقوق المرأة.


مواسم جديدة لبرامج قناة "أبو ظبي"
وعلى مستوى البرامج، تستمر قناة أبو ظبي في عرض مواسم جديدة من البرامج التي لاقت نجاحاً لدى المشاهدين، منها "السيرة" مع وفاء الكيلاني، و"هذا أنا"، و"للصحة عنوان" و"نحو المستقبل"، و "يلا سوشيال"، و"زهرة الخليج" و"تصاميم".

وتطل ندى الشيباني على جمهورها عبر برنامجها الحواري "هذا أنا" في موسمه الخامس ليقدم للجمهور حوارات مشوّقة مع شخصيات تركت أثراً في مجالات الفن والإعلام والرياضة، يروي الضيف تفاصيل حياته والمحطات الفارقة التي مر بها أثناء مسيرته.

وبعد نجاح الموسم الذي عُرض العام الماضي، تعود الإعلامية وفاء الكيلاني في الموسم الثاني لبرنامجها الحواري السيرة مع شخصيات فنية ونجوم مختلفين..

ويتابع الجمهور المجلة الأسبوعية الطبية "للصحة عنوان" التي تشمل مواضع عن الطب واللياقة والجمال الطبيعي والصحة العقلية، كما سيركز الموسم الجديد على كيفية الحفاظ على صحة جيدة ولياقة وجمال واستقرار نفسي في ظل الظروف الراهنة نتيجة جائحة كورونا.
كذلك تستمر قناة أبو ظبي في عرض برنامج "نحو المستقبل" الذي يسلط الضوء على سياسات استشراف المستقبل التي تنتهجها دولة الإمارات.

ويستمر الترفيه مع الجزء الرابع من البرنامج الحواري «زهرة الخليج» من تقديم عبد الله الغامدي وفاطمة الهندي
، وبرنامج "يلا سوشيال" الذي يعتمد في محتواه الترفيهي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الموسم الثاني من برنامج الديكور "تصاميم" الذي تقدمه فرح الحميضي، عن التقنيات الفنية المتعددة وكل ما يخص التصميم الداخلي.

وتوفر قناة أبو ظبي محتواها للجمهور عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق "ADTV" المتوافر على منصات "آندرويد تي في" و"آبل تي في" و"آبل ستور" و"غوغل بلاي"، إلى جانب توفّر خدمة البث المباشر وميزة "Catch up" التي تتيح فرصة متابعة جميع البرامج