حيل ذكيه لتناول الحلويات بدون زيادة الوزن

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
على الرغم من أن الحلويات هي وجبة غذائية متكاملة، وتعمل على تحسين المز وتهدئ الأعصاب، وتمد الجسم بالنشاط والطاقة، إلا أن الحلو دائمًا لا يكتمل، فأغلب الحلويات بها نسب عالية من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لكن هذا لا يعني أن نحرم أنفسنا من تناول الحلويات، فهناك مجموعة من الأمور الذكية التي نستطيع معها تناول الحلويات دون التعرض لمخاطر السمنه
- هناك خدعة فعّالة جدا للحد من تناول كميات حلوى كبيرة، وذلك من خلال تقسيمها إلى قطع صغيرة، فبهذه الطريقة يمكن السيطرة على الأمر، وهذا على عكس تقطيع الحلوى لأجزاء كبيرة التي تغري الشخص لتناول المزيد وبالتالي زيادة عدد السعرات الحرارية و اكتساب وزنًا إضافيًا.

- المضغ الجيد للحلويات هو أيضا من الطرق التي تساعد في الوصول للشبع أسرع، وبالتالي تناول كميات أقل، وذلك لأن المضغ البطيئ يجعل الشخص يستمتع بطعم الحلوى في الفم مما يجعل اللعاب يفرز المزيد من اللّعاب ويحفز المعدة على إنتاج المزيد من العصارة، وكلها مواد تحسن من كفاءة الهضم.

- هناك طرق في إعداد الحلويات تساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية، فمثلا عند تحضير الكنافة في المنزل يمكن تقديمها محمّرة بدلا من تسويتها في الفرن، كما يفضل تحلية البقلاوة بالعسل النحل بدلًا عن السكر، فكلها طرق تساهم بشكل أو باخر في جعل الحلويات صحية أكثر.
- السمن الصناعي هو مكون أساسي لأغلب الحلويات الدسمة، فإذا استطعنا الإستغناء عنه أو إستبداله بالسمن الطبيعي أو بالزيت النباتي الذي يساهم في تقليل عدد السعرات الحرارية في الحلويات تقليلًا كبيرًا.
- شرب الماء من أكثر العادات الصحية التي تمنح الشعور بالشبع وتنشط عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون في الجسم، لهذا فمن الجيد شرب كوب من الماء قبل تناول قطعة الحلوى.
- يفضل المواظبة على الرياضة ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، وذلك لأن المجهود المبذول في الرياضة يحفز حرق الدهون ويحافظ على رشاقة الجسم، وحينها لن يتسبب تناول قطعة من الحلويات في مشاكل صحية كبيرة.
- عند نقص مستوى السكر في الدم، بدأ بتناول الفاكهة لتعويض هذا النقص بشكل صحي بدلًا من اللجوء لتناول الحلويات.
- من المعروف أن قدرة الجسم على الحرق يكون معدلها في الصباح أعلى من الليل، لذلك يمكن ترحيل أكل الحلويات لوجبة الإفطار بدلًا من الغداء أو العشاء.
- أما لمحبي العصائر فيمكن تحليه المشروبات بالعسل النحل بدلًا عن السكر، والأفضل من ذلك هو الإستغناء تمامًا عن السكر الصناعي والاعتماد على سكر الفاكهة.
- يفضل عدم تناول الحلويات بعد الغداء مباشرًة والانتظار لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل حتى تكون المعدة هضمت طعامها ومستعدة لتناول المزيد.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على تقديم هذا الموضوع. متمنيا الصحة و السلامة
للجميع.لكل من مر هنا. لا تهمل صحتك..الوقاية خير من العلاج
لحياة هادئة هانئة بلا مشاكل. تحيتي و تقديريtnx