حضرى طفلك ببعض النصائح للشهر الفضيل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

مع إقتراب شهر رمضان الفضيل تسعى الأم إلى تحضير طفلها لإستقبال هذا الشهر على المستويين النفسي والجسدي. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح التي تساعدك على تحضير طفلك لإستقبال الشهر الفضيل خصوصاً على مستوى الصيام،



أخبرى طفلك في المرحلة الأولى أهمية الشهر الفضيل وخصوصيته وأخبريه عن كيفية إمضائك للشهر الفضيل أثتاء صغرك، ما سيساعده بشكل ملحوظه على الإستعداد لرمضان.

ثانياً، يستحسن أن تعوّدي طفلك قبل أسبوعين تقريباً من حلول رمضان على النوم لفترة ساعتين تقريباً بعد الظهر، ما سيسهّل عليه الصيام خلال الشهر الفضيل. واحرصي هنا على أن تنالي هذا القسط من النوم كذلك ما سيشجع طفلك على ذلك.



ثالثاً، إمتنعي أسبوعين على الأقل من رمضان عن تقديم الأطعمة لطفلك ما بين الوجبات الأساسية، ما سيساعده على الصوم بسهولة أكبر خلال الشهر الفضيل.

رابعاً، شجّعي طفلك على ممارسة بعض النشاطات المسلية التي لا تستدعي جهداً جسدياً ملحوظاً كي يمارسها خلال الشهر الفضيل، وستساعده هذه الخطوة على الصيام بشكل أفضل وتمنعه من التفكير بالطعام.



خامساً، احرصي قبل فترة وجيزة من حلول رمضان على تزيين المنزل بمساعدة طفلك بديكورات من وحي المناسبة، ما سيهيّئه بشكل أفضل لإستقبال الشهر الفضيل
.