تحفيز الأبن للواجبات المدرسه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كيف تجعل الأم ابنها يهتم بجداول الواجبات المدرسية عندما يكون كل ما يريده هو اللعب؟


الشيء المدهش هو أنه يمكنكِ استخدام دماغ طفلك لإثارة اهتمامه بالعمل المدرسي. وفي ما يلي 6 حيل لتحفيز ابنك في المدرسة.

1- استخدمي الطاقة العاطفية

الطاقة العاطفية تشبه الغذاء، إمداد طفلك بالطاقة العاطفية وربطه عاطفياً بالتعليم، يحفزه نحو العمل الدراسي ويبعد عنه الشعور بالملل والإرهاق لأن ما يحركه عاطفته.

2- استخدمي الأشياء الحركية للتحفيز

يميل الأولاد إلى الألعاب والمهارات الحركية، مثلاً إذا فرضتِ على طفلك الجلوس على طاولة المطبخ لأداء دروسه، فإنه سوف يشعر بالملل ويترك الدروس بعد وقت قليل، بينما إذا دمجتِ ألعاباً حركية أو فيزيائية مثل كرة السلة أو الليغو في العملية التعليمية، فإن هذا يحفز الطفل نحو التعلم.

3- استخدمي المنافسة

ادفعي طفلك نحو المشاركة الرياضية أو غيرها من الأنشطة التنافسية في المدرسة، فهذا يحفزه للمدرسة ويجعله متحمساً وهو ذاهب كل صباح، فالأولاد يحبون أجواء التنافس والهتافات والإثارة.


4- اشرحي الأسباب

وراء كل شيء يتعلمه طفلك سبب لتعلمه، ويحب طفلك أن يعرف هذا السبب، حيث تحفزه معرفة السبب نحو التعلم وأداء واجباته.

5- حددي منتج نهائي يحصل عليه طفلك

الحصول على منتج نهائي يحفز الطفل، حيث يشعر أن هناك هدفاً يسعى وراءه، مثل تلخيص كتاب دراسي ممتع، أو تصميم مشروع نهائي للمادة الدراسية.

6- استخدمي روح الدعابة للتحفيز

أضيفي روح الدعابة إلى العملية التعليمية لطفلك، استخدمي ملصقات مرحة، أو أطلقي بعض الدعابات على التفاصيل العلمية لترتبط في ذهن طفلك، هذا يرفع روحه المعنوية، ويجعله أكثر ارتباطاً ببيئة المدرسة والدراسة، ويسهل عليه الاحتفاظ بالمعلومات المهمة حتى بعد انتهاء العام الدراسي
.