تحضير الجسم لصيام رمضان ونصائح لعدم الشعور بالتعب

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
7 نصائح للصائمين


  1. شرب كوب من الماء كلّ ساعة، منذ وقت الإفطار حتّى حلول موعد النوم، كما في السحور، بعيداً عن الإفراط في تناول كمّيات هائلة مرّة تلو المرة، الأمر الذي يتسبّب بالنفخة والانزعاج. يقود إهمال هذه النصيحة المذكورة إلى جفاف الجسم، وصولاً إلى مشكلات في الكلى وحصوات الكلى والتهاب المسالك البوليّة.
  2. التخفيف من عوارض الصداع والجوع المزمن والتوتر وضعف التركيز، عن طريق التقليل من الحلويات، والبعد تماماً عن المشروبات والعصائر المحلاة وافرة السعرات الحراريّة.
  3. الإحساس بعوارض جسمية مزعجة خلال الصيام يعني أن المرء لا «يحترم» شروط الصيام الصحّي، أي هو لا يقلّل من حصص الطعام عموماً، والسكّر خصوصاً.
  4. التركيز على الطعام الغني بالبروتين الصحّي، في وجبة الفطور الرمضانيّة، الأمر الذي يقلّل من الرغبة المتزايدة بالحلويات، كما بالطعام عموماً. هذه النصيحة تنطبق على كلّ الصائمين عموماً، والأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن والمسنّين خصوصاً.
  5. التركيز على الدهون الصحّية، كالأفوكادو والمكسّرات النيئة، بالإضافة إلى التمور والموز الغنيين بالمعادن، التي «تنعش» الجسم، من جهة ثانية.
  6. ممارسة الرياضة الخفيفة أو متوسّطة الشدّة، مع رفع الأوزان الخفيفة، وذلك بعد انقضاء ساعة ونصف الساعة، على الفراغ من الفطور الرمضاني (أو قبل نصف الساعة من موعد آذان المغرب)، الأمر الذي يحافظ على العضلات. هذه النصيحة تنطبق على كلّ الصائمين عموماً، والأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن والمسنين خصوصاً.
  7. تناول وجبة سحور خفيفة السعرات، مع الانتظار لساعة على الأقلّ بعد الفراغ من الأكل، فالنوم
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
نصائح مفيدة راقت لي.شكرا على تقديمها هنا..رمضان مبارك عليكم و كل عام و أنتم بخير