تحسين مزاجك فى العزل المنزلى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مجموعة من الطرق التي ستساعدك على تحسين مزاجك خلال هذه المرحلة العصيبة التي أجبرتنا جميعاً على البقاء في المنزل لدواعي صحية
إكتساب مهارات جديدة

تعلمي مهارات جديدة عبر الانترنت، كالحياكة، طبخ أكلات صينية، الرسم، اتقان لغات جديدة، امتهان فن التخطيط وغيرها من النشاطات المفيدة والتي ستجعلك تشعرين بأنك شخص ناجح وله فائدة.

تنمية الهوايات

إستغلي هذا الوقت لتنمية هواياتك بما هو متاح في منزلك، مثلاً إن كنت تحبين الرقص الشرقي استعيني بيوتيوب وتعلمي الخطوات بشكل مجاني ايضاً، خاصة وأن الرقص على انغام الموسيقى العالية يساعدك على تحسين مزاجك واخراج الطاقة السلبية.

الرياضة

لممارسة التمارين الرياضة قدرة عالية على سحب التوتر من الجسم وتخليصك من التعب النفسي والارهاق الداخلي والبدني ولها تأثير ايجابي على صحتك بشكل عام.

اليوغا

إبحثي عن فيديوهات لتمارين اليوغا عبر الانترنت، شغّلي الموسيقى واسترخي. ومن المعروف أن تمارين اليوغا مفيدة للصحة الجسدية والنفسية وهي تساعدك على ابعاد الافكار السلبية واعطائك صفاءً ذهنياً.

القراءة

للقراءة قدرة على أخذك إلى عالم آخر بعيد عن القلق، الخوف والتوتر التي زرعها فيك فيروس كورونا والعزل المنزلي. لذا لا تترددي في قضاء وقت طويل وأنت تقرئين الكتب على أنواعها.

تغيير ديكور المنزل

غيّري ديكور منزلك فمن شأن هذا الامر أن ينعكس بشكل ايجابي على نفسيتك المتعبة والتي تتوق إلى التغيير وكسر الروتين.

الاستماع إلى الموسيقى

الموسيقى على أنواعها كلاسيكية، شبابية، شعبية وغيرها قادرة على رفع معنوياتك وتحسين مزاجك مهما كنت متعبة أو بائسية، فهي دواء للروح.


التلوين

أرسمي ولوني، واستخدمي الألوان الزاهية فهذه الخطوة ستساعدك على اخراج التوتر من داخلك واعطائك طاقة ايجابية.

النوم باكراً

حاولي تنظيم حياتك، نامي باكراً واحصلي على قسط من الراحة خلال النهار قدر المستطاع.

الحصول على نظام غذائي متوازن

نظّمي أكلك، وحاولي تحضير أكلات صحية ومفيدة، ومن شأن النظام الغذائي المتوازن أن يريحك جسدياً ونفسياً.