الكورن فليكس: هل هو فطور صحي؟

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
وجبة الكورن فليكس من أفضل الوجبات الغذائية التي ينصح بها الأطباء. فإلى جانب طعمها اللذيذ والشهي، فهي من الأطعمة الصحية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا.

حيث يتكون الكورن فليكس من رقائق الذرة النقي الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم في عمليات التمثيل الغذائي وعمليات الأيض. كما أن الكورن فليكس من المصادر الممتازة للمعادن والعناصر الهامة مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. هذا إلى جانب احتوائه على العديد من البروتينات والقليل من السعرات الحرارية. ولذلك فهناك الكثير من الفوائد الصحية التي يتميز بها الكورن فليكس، سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

فوائد الكورن فليكس للمرأة الحامل
فوائد الكورن فليكس أو رقائق الذرة متعددة على الصحة ومن أبرزها فوائدها الخاصة على صحة المرأة خلال فترة الحمل. حيث تعد هذه المرحلة من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة، ولابد من التغذية السليمة كي تتجنب حدوث أي مضاعفات و آثار جانبية سيئة تصر بصحتها وبصحة جنينها. ومن أبرز أنواع الأطعمة اللذيذة الطعم والشائعة لدى الكثيرين، هو وجبة طعام الكورن فليكس. وينصح الأطباء النساء الحوامل بضرورة تناول وجبة الكورن فليكس مرة واحدة يوميًا خلال وجبة الفطور من خلال إعداده مع الحليب والمكسرات والفواكه. حيث يعمل الكورن فليكس على مد الحامل بالطاقة والحيوية والقدرة على تحمل أعراض الحمل المزعجة. ويساعد أيضًا على نمو الجنين داخل الرحم، لأنه يحافظ على الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة بالجسم والتي تغذي الجنين. كما أن الكورن فليكس يعمل على تحسين عملية الهضم، ويحد من إصابة المرأة بالامساك المزمن. لأنه غني بالألياف الغذائية المفيدة للمعدة والأمعاء. هذا فضلا عن دور الكورن فليكس في حماية المرأة من الإصابة بتسمم الحمل، ويحافظ على توازن معدلات السكر داخل الجسم.

فوائد الكورن فليكس للتنحيف
من ضمن الحميات الغذائية الموجودة مؤخرًا والتي تُتبع لنظام الريجيم وتخفيف الوزن هو ريجيم الكورن فليكس. حيث أثبت ريجيم الكورن فليكس فاعليته بشدة لتنحيف الجسم وإنقاص الوزن الزائد. وهذا لأن رقائق الذرة من الكورن فليكس تحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والألياف الغذائية التي تمنح المعدة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. مما يحد من الإحساس بالجوع وعدم اشتهاء تناول الطعام بكثرة. وهذا في حد ذاته يعمل على خسارة الوزن بشكل كبير، ويخلص الجسم من الدهون والشحوم المتراكمة بداخله. لذلك يعتبر غذاء الكورن فليكس من أنسب الأطعمة الغذائية المناسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة وزيادة الوزن. فهو قليل السعرات الحرارية وفي نفس الوقت غني بالمواد الغذائية اللازمة للجسم.

فوائد الكورن فليكس للقلب والقولون
من أبرز الفوائد الصحية التي تتميز بها حبوب الكورن فليكس هي أنه يحمي الجسم من التعرض للإصابة بمخاطر القلب. كما يعمل على تعزيز وظائفه في ضخ الدم إلى جميع أعضاء وأجهزة الجسم. وهذا بسبب احتوائه على قدر كبير من حمض الفوليك الذي يعزز من تجديد خلايا الجسم ويحميها من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وأمراض الأوعية الدموية وانسداد الشرايين. كما ويعمل الكورن فليكس على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والتي تؤدي إلى تراجع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة. والكورن فليكس مفيد للغاية للجهاز الهضمي ويمنع الإصابة بحالات الإمساك المزمنة. هذا فضلا عن دوره الكبير في تعزيز صحة القولون وحمايته من الإصابة بسرطان القولون نظرًا لغناه الوفير بالألياف الغذائية التي تسهل من وظائف القولون والأمعاء.

فوائد الكورن فليكس للعضلات
كما وتمتد فوائد الكورن فليكس بشكل واسع، للحفاظ على صحة العظام والعضلات وتقوية المفاصل والفقرات. فيعتبر غذاء الكورن فليكس من أهم الوجبات الغذائية التي يتم تناولها خلال وجبة الفطور، وقبل ممارسة التمارين الرياضية في الصباح. وهذا لأنها تحفز من التفاعلات الهرمونية التي يتم من خلالها تصنيع الأحماض الأمينية التي تساعد على انتعاش العضلات، خلال التدريبات البدنية. ويساهم أيضًا في في قوة الأداء أثناء التمارين. وهذا لأن الكورن فليكس يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكربوهيدراتية التي تعد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم قبل أداء التمارين الرياضية. هذا فضلا عن أن الكورن فليكس يساعد على حماية العظام من الإصابة بالهشاشة والتكسير. ويمنع من إصابة المفاصل بالالتهاب الروماتويدي الحاد. وهذا بسبب احتوائها على فيتامين ج ، وفيتامين د.
 

.