الغروب الأخير فى ولاية ألاسكا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

في ظاهرة فلكية غريبة، شاهد العالم فيديو آخر غروب في ولاية ألاسكا، بعدما غربت الشمس عن مدينة "أوتكياغفيك" ولن تعود لتشرق مجدداً قبل 66 يوماً، أي أن سكان المدينة لن يشاهدوا الشمس حتى بعد شهرين. هذه الظاهرة على الرغم من غرابتها، إلا ان سكان ألاسكا اعتادوا عليها، كونها تتكرر كل عام في مثل هذا التوقيت.

ظلام قطبي حتى العام 2021

آخر غروب في ولاية ألاسكا حصل قبل يومين، نهار الأربعاء 18 نوفمبر، بعدما ظهرت الشمس لآخر مرة ثم رحلت تاركة المدينة النائية في "ظلام قطبي" حتى عام 2021. وغردّت خدمة الطقس الوطنية في ألاسكا على موقع "تويتر"، قائلة: "في الساعة 1.30 مساء بتوقيت ألاسكا، الشمس ستغرب وستدخل "أوتكياغفيك" 66 يوما من الظلام القطبي. ستعود الشمس مجددا في 23 يناير من عام 2021". كما نشر حساب مكتب "إدارة الأراضي في ألاسكا" تغريدة مؤثرة حول ظاهرة آخر غروب شهدته المدينة، وكتبت الصفحة: "تصبحين على خير يا أوتكياغفيك".

مدينة "أوتكياغفيك" القطبية

أوتكياغفيك كانت تُعرف سابقاً باسم "بارو"، تقع شمالي الدائرة القطبية الشمالية على ساحل بحر تشوكشي في أقصى شمال ألاسكا، مما يعني أنها بعيدة جدًا باتجاه الشمال لدرجة أنها تقع في ما يسمى بـ"أرض شمس منتصف الليل"، وفي فصل الشتاء، تغرب الشمس في أواخر نوفمبر حتى أواخر يناير. أمّا عن سكان هذه المدينة، فيعيش فيها حوالي 4429 شخصاً فقط وفق لما ورد في موقعها على الإنترنت، وذلك نظراً للظروف المناخية الصعبة وقساوة الظروف الحياتية فيها، حيث معظم سكّان أوتكياغفيك يمتهنون مهن تقليدية ليعتاشون منها مثل صيد الأسماك والحيتان
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
فارس بلا جواد منتدى السياحة و السفر - مناطق سياحية- سياحة عربيه 8

المواضيع المشابهة