الزنجبيل الحل الأمثل لخسارة الوزن

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
نوع نباتي من نباتات المناطق الحارة وقد أطلق عليه تسمية "الزنجبيل الطبي" نظراً لاستخدامه في الطب البديل لفوائده العديدة في علاج الإسهال والغثيان والمشاكل الهضمية وخسارة الوزن الزائد.



كيف يساعد الزنجبيل في خسارة الوزن؟

- يحتوي الزنجبيل على عناصر حارة بإمكاننا ملاحظتها من خلال مذاقه القوي والحاد، تزيد هذه العناصر من درجة حرارة الجسم وبالتالي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وخسارة الوزن بشكل أكبر.

- الزيوت وما يعرف بالـGingerol الموجودة في الزنجبيل لها دور كبير في تفتيت الدهون وإذابتها وحرق السعرات الحرارية بنسبة مضاعفة عما يحرقه الجسم عادةً.

- الزنجبيل غني بالعناصر الغذائية التي تعزز عملية هضم الجسم للدهون في الأمعاء نظراً لتأثيرها المباشر على إفراز اللعاب حمض المعدة الذي يساعد في تليينها وبالتالي التخلص من مشكلة النفخة واوجاع البطن وتطهير الجسم من السموم.

- نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة القوية موجودة بنبتة الزنجبيل تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسكين آلام البطن وتنظيفها من السموم وبالتالي تخلصكم من مشكلة الغثيان والإسهال والحرقة في المعدة.

ولا يوجد للزنجبيل أي آثار جانبية لكن ينصح بتناول جرعة صغيرة منه نظراً لمذاقه القوي والحاد واحتوائه على عناصر حارة قد تزعج الحلق عند تناول بكثرة.



وصفة مشروب الزنجبيل للتخسيس

يمكن تناول الزنجبيل مع طبق السلطة أو من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل إلى الطعام أثناء الطهي، إلا أن الطريقة الأسرع والأكثر فعالية هي بتحضير مشروب الزنجبيل وتناوله يوميا وقبل 30 دقيقة من موعد الوجبة الرئيسية.

طريقة التحضير:

يقطّع الزنجبيل إلى شرائح صغيرة وتوضع في ليتر واحد من الماء من ثم تتم إضافة عود واحد من القرفة وشرائح من الليمون. يوضع الخليط على نار خفيفة من ثم يترك في الثلاجة طوال الليل يشرب في اليوم التالي طوال اليوم.

شاي الزنجبيل

إذا كنتم تحبون تناول الزنجبيل ساخناً، بإمكانكم غلي كوب من الماء وإضافة شريحة من الزنجبيل إليه مع ملعقة من العسل الطبيعي وعود من القرفة وتناوله كما تتناولون الشاي الأخضر.

قبل تجربة مشروب الزنجبيل، ننصحكم باعتماد نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، من أجل الحصول على نتيجة جيدة وسريعة وحصولكم على الجسم المثالي أخيراً.
 

المواضيع المشابهة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: الزنجبيل الحل الأمثل لخسارة الوزن

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير