إيطاليا تقهر الانجليز وتعود بالكأس

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
توج المنتخب الإيطالي، ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (3-2).



وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأحرز لوك شو هدف منتخب إنجلترا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، قبل أن يُعادل ليوناردو بونوتشي هدف التعادل في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.


وحقق المنتخب الإيطالي، لقبه الثاني لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد أول لقب له في عام 1968.

تفاصيل المباراة:
قبل الوصول للدقيقة الثانية استطاع نجم المنتخب الإنجليزي لوك شو أن يسجل هدف "الأسود الثلاثة" الأول ليكون هذا الهدف أسرع هدف في نهائيات اليورو.

الهدف جاء بعد عرضية من الظهير الأيمن كييران تريبيير تصل إلى لوك شو المتواجد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تسكن شباك إيطاليا وتصبح النتيجة (1-0).

فيديريكو كييزا نجم المنتخب الإيطالي حاول من تسديدة خارج منطقة الجزاء الوصول لمرمى المنتخب الإنجليزي إلا أن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 35.

فيراتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء تصل الكرة سهلة لحارس إنجلترا بيكفورد.

وفي الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 50 أتيحت فرصة لنجم المنتخب الإيطالي لورينزو إنسيني بعد عرقلته أمام منطقة الجزاء حيث سدد كرة من ركلة حرة مباشرة تمر بجوار القائم.

أخطر فرص المباراة كانت في الدقيقة 62 عن طريق كييزا الذي توغل بين مدافعي المنتخب الإنجليزي ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تجد بيكفورد الذي يحافظ على مرماه ويبعد الكرة.

المنتخب الإنجليزي رد في الدقيقة 64 عن طريق رأسية من ستونز لكن الكرة تتحول لركنية بعدما حولها دوناروما.

بعد عدة محاولات من جانب المنتخب الإيطالي جاء الرد أخيرًا وهذه المرة عن طريق المدافع بونوتشي الذي استغل سوء تغطية من جانب لاعبي إنجلترا ليستغل كرة من أمام المرمى ويحولها في الشباك لتصبح النتيجة (1-1) في الدقيقة 67.

الدقيقة 73 كادت أن تشهد هدفًا قاتلاً عن طريق المنتخب الإيطالي الفرصة بدأها صاحب هدف التعادل بونوتشي تصل للبديل بيراردي الذي كان منفردًا أمام المرمى لكن يسدد أعلى المرمى مهدرًا فرصة قاتلة.

لاعب وسط منتخب إنجلترا كالفن فيليبس سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم في الدقيقة 96 من زمن شوط الإضافي الأول من عمر المباراة.

البديل بيرنارديسكي كاد أن يوجه ضربة قاتلة للإنجليز بتسديدة من كرة حرة مباشرة في الدقيقة 107 من الشوط الإضافي الرابع لكن بيكفورد يتصدى للكرة مرتين.

وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

واستطاع المنتخب الإيطالي أن يحسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة (3-2)، بعد أن سجل كل من بيراردي وبونوتشي، وبيرنارديسكي، وأهدر بيلوتي وجورجينو، بينما سجل للمنتخب الإنجليزي هاري كين وهاري ماجواير، وأهدر كل من راشفورد وسانشو وساكا.