إستعمالات ستدهشك للفازلين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

يُعتبر الهلام النفطي (Petroleum Jelly) من المستحضرات الأكثر شيوعاً في العالم، وتستخدمه النساء خصوصاً لترطيب البشرة والتخلّص من جفافها. لكن هذا الهلام وغيره من مستحضرات فازلين مثل الهلام الخاص بالأطفال أو لوشن الجسم لها استخدامات أكثر بكثير من ذلك،


لمكياجك اليومي

- برايمر لظلال العيون: تطّبقين "الآيشادو" في الصباح، لكن خلال ساعات النهار سرعان ما تلاحظين أنّ تأثيره يخفّ أو حتّى أنّ مكياج عيونك قد زال تماماً. الحلّ البديهي لهذه المشكلة استخدام البرايمر الخاص بظلال العيون. لكن ماذا لو كان هناك حلّ أقلّ كلفة وفي متناول يديك؟ امسحي جفونك بالقليل من هلام فازلين، وبعدها ضعي الظلال. طبّقي هذه الحيلة مرّة واحدة ولن تتوقفي عن تكرارها لأنّ مكياجك سيثبت لوقت أطول بكثير.



- ازالة المكياج: هل فكّرتِ يوماً بازالة المكياج دون مزيل خاص؟ حان الوقت لتكتشفي هذه الحيلة البسيطة. ضعي طبقة رقيقة من هلام الفازلين على منديل ورقي أو قطعة قطن صغيرة، وامسحي بها بشرتك لازالة كلّ آثار المستحضرات، ثم امسحي رموشك وجفونك للتخلّص من الماسكارا وظلال العيون. وفي الوقت نفسه، فأنتِ ترطّبين بشرتك بمساعدة فازلين.

- بديل للهايلايتر: اضاءة الوجه من الخطوات الأساسية في المكياج، لكن بدل شراء الهايلايتر وتعلّم طريقة استخدامه الصحيحة لكي لا يبدو تطبيقه خاطئاً خصوصاً اذا كان برّاقاً، استعيني بهلام الفازلين. ضعي القليل منه على رأس الأنف، على عظمتي الخدّين وفوق الشفاه العلوية. هذه الاضاءة ستكون كافية لمكياج نهاري، أمّا لليل فيمكن أن تعتمدي الطريقة نفسها لكن مع اضافة القليل من ظلال العيون البرّاقة فوق الفازلين.

- تحضير كريم أساس مرطّب للبشرة: لا غنى لكِ عن كريم الأساس أو الفاونديشن في مكياجك، لكن ما رأيك بأن تحضّريه منزلياً، ويكون مرطّباً لبشرتك في الوقت نفسه؟ كلّ ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من البودرة الحرّة باللون المناسب لبشرتك تمزجينها مع ملعقة كبيرة من لوشن فازلين للعناية المركّزة! وسيتكوّن لديكِ كريم يمكنك مدّه على وجهك لاخفاء الشوائب وفي الوقت نفسه ترطيبه. ويمكنكِ بهذه الطريقة الاستمتاع أيضاً برائحة اللوشن الرائعة سواء اخترتِه بالمسك، خلاصة الصبّار أو وهج الكاكاو.

- تحضير الآيلاينر منزلياً: تماماً كما حضّرتِ كريم الأساس بنفسك، يمكنك صنع الآيلاينر باللون الذي تريدينه. فامزجي ملعقة صغيرة من بودرة ظلال العيون الذي تفضّلين لونه مع ملعقة صغيرة من لوشن فازلين، وحرّكي جيّداً. لكي تعزّزي من تركيبة الآيلاينر يمكن أن تضيفي بعض النقاط من زيت اللوز. بعدها غمّسي فرشاة الآيلاينر بالمزيج وابدأي بمكياج عيونك.

للعناية ببشرتكِ

- الحدّ من احمرار البشرة: اذا كانت بشرتك معرّضة للاحمرار بشكل دائم، وذلك يسيء الى مظهرها، فيمكن أن تخفّفي من حدّة هذه المشكلة بحيلة بسيطة وهي استخدام هلام فازلين للأطفال. فهو مخصّص لحماية البشرة الحسّاسة من العوامل الخارجية المؤثرة عليها، والاحتفاظ بالرطوبة داخلها، وهذا تماماً ما تحتاجينه. فادهني بشرتك بهذا الهلام خصوصاً قبل التعرّض للشمس أو الخروج في الهواء الطلق، وستلاحظين كيف أنّ التهيّج سيخفّ بشكل ملحوظ.

- اعادة الحيوية لمحيط العينين: هذه المنطقة في الوجه حسّاسة جداً وتُعتبر الاشدّ تأثراً بالتعب والسهر، كما أنّ التجاعيد تظهر عليها قبل أي منطقة أخرى. لذا الحيلة التي نقترحها عليكِ أن تعتني بمحيط العينين بمساعدة هلام فازلين للأطفال المخصّص للبشرة الحسّاسة، والقادر على حبس الرطوبة لفترة طويلة ما يؤخر علامات الشيخوخة. فادهني محيط عينيكِ بهذا الهلام يومياً، واتركيه ليعيد الحيوية اليها!



- تقشير الشفاه: لا تحتاجين لشراء مقشّر خاص للشفاه للتخلّص من الخلايا الميتة والتشقّقات التي تسيء الى مظهر الروج الذي تضعينه. بل يمكنكِ بكلّ بساطة أن تمزجي ملعقة صغيرة من فازلين النفطي مع نصف ملعقة صغيرة من السكر، ثم تفركي شفاهك بهذا المزيج، فتلاحظين بعد استخدامه مدى نعومتها وعودة اللون الوردي اليها.

- اضافة اللمعان الى طلاء الأظافر: "التوب كوت" من أنواع المناكير المستخدمة كثيراً، لأنّه يلمّع الأظافر ويجفّفها في الوقت نفسه بشكل أسرع. لكن ماذا لو قلنا لكِ أنّ الفازلين يمكن أن يؤدي هذه المهمّة نفسها؟

فقط انتظري حتّى يجفّ طلاء الاظافر الأساسي قليلاً، ثم ضعي الفازلين على عود قطني ومرّريه فوق المناكير واتركيه لينشف، وسترين النتيجة بنفسك!

- اطالة تأثير العطر: هل تلاحظين أنّ عطركِ لا يدوم طويلاً رغم أنّك ترشّين كمية جيّدة منه؟ هذه الحيلة اذاً ستساعدكِ حتماً. ضعي القليل من الفازلين على اصبعك، وادهني النقطة التي سترشّين عليها العطر سواء على العنق أو رسغ اليد، ومن ثم يمكنك رشّ العطر. ما يحصل أنّ الرذاذ يعلق بشكل أكبر بالهلام، لذا فانّ الرائحة ستدوم لفترة أطول بكثير.
 

.

.