إحصائيات كورونا فى البلاد العربيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

تسجل دول عربية عدة يومياً إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينما تعلن أخرى عن ارتفاع حالات التعافي منه.

الكويت.. 8 حالات تعافٍ جديدة
وأعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، اليوم الجمعة، عبر حسابه في "تويتر"، عن شفاء 8 حالات إصابة بفيروس كورونا.


وغرد الصباح قائلاً: "تم بحمد الله شفاء 8 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، وأصبح عدد المتعافين 57 حالة. كتب الله السلامة للجميع". فيما أفادت وكالة أنباء الإمارات نقلا عن وزارة الصحة بتسجيل 72 حالة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 3 حالات جديدة، وارتفاع إجمالي الحالات المتعافية إلى 55 حالة.

عاملة تونسية
من جهتها، أعلنت الصحة الكويتية اليوم، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع مجموع الحالات المسجلة إلى 225، منها 168 تتلقى العلاج الآن، و11 في العناية المركزة.

فلسطين.. 7 إصابات جديدة
من جهتها، أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، 5 منها في قرية بدو شمال (غربي القدس)، إضافة لإصابتين في بيت لحم.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 91 حالة.

وتخضع قرية بدو للحجر الصحي الكامل، وقدأُخذت عينات من 100 شخص في القرية صباح اليوم. والحالات الجديدة في القرية لعدد من الأطفال، من بينهم طفلة عمرها عامان، وطفل عمره 10 سنوات، إلى جانب شباب في العشرينات ورجل خمسيني.

أما في بيت لحم وفي جميع أنحاء الضفة الغربية، فأُخذت عينات لنحو 227 من العمال.يذكر أن الأراضي الفلسطينية سجّلت يوم الثلاثاء حالة وفاة بسبب فيروس كورونا لسيدة في الستينات من عمرها من قرية بدو.عُمان.. 22 إصابة جديدةوكذلك في سلطنة عُمان، تم تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب ما أعلنته السلطات اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 131 حالة.

وكتبت وزارة الصحة العمانية في حسابها على "تويتر": "تسجيل اثنتين وعشرين حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19) لمواطنين. عشر حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وثمانٍ مرتبطة بالسفر، وتخضع أربع حالات للتقصي الوبائي".

تونس.. إجمالي الإصابات يرتفع إلى 227
وفي تونس، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 227 إصابة، بعد تسجيل 30 إصابة جديدة من مجموع 282 تحليلاً تم إجراؤها لأشخاص مشتبه بإصابتهم.

البحرين.. 17 حالة تعافٍ جديدة
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تعافي 17 حالة من فيروس كورونا، مما يرفع إجمالي الحالات المتعافية إلى 227.

وأضافت أن "العدد الإجمالي للذين خرجوا من الحجر الصحي الاحترازي بلغ 459 شخصاً حتى اليوم"، وذلك بعد "خروج 47 حالة إضافية من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم فترة الحجر اللازمة لهم، وإجراء كافة الفحوص المختبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا".

وفي مساء اليوم أعلنت وزارة الصحة البحرينية على تويتر عن تعافي 8 حالات من فيروس كورونا وارتفاع إجمالي الحالات المتعافية إلى 235.

الجزائر.. 65 إصابة جديدة
وفي الجزائر، تم تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتستعين الجزائر بالخبرة الصينية في مواجهة كورونا، حسب ما أكده مراسل قناتي "العربية" و"الحدث".

من جهتها، أكدت وسائل إعلام جزائرية، توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى 9 ولايات، هي باتنة وتيزي وزو وسطيف وقسنطينة والمدية ووهران وبومرداس والوادي وتيبازة.

الأردن.. حظر كامل على محافظة إربد
أما في الأردن فتم فرض حظر كامل على محافظة إربد، بينما يستمر وصول إمدادات الدواء والغذاء إلى مدينة إربد فيما أعلن عن تسجيل 23 حالة جديدة وخروج 16 حالة شفيت من مستشفى الأمير حمزة.

وفاة سابعة في لبنان
أفاد الموقع الرسمي للجيش اللبناني أن قيادة الجيش ستتخذ إجراءات لمنع التجول في الشوارع والطرقات بين السابعة مساء والخامسة صباحا فيما سيراقب مدى تقيد المؤسسات التي شملها القرار بالإقفال كما دعت قيادة الجيش المواطنين إلى التجاوب مع الإجراءات المتخذة.

يأتي ذلك فيما تم تسجيل 23 حالة إضافية، بحسب وزارة الصحة، ليصبح عدد المصابين 391 شخصاً.

وتم تسجيل حالة وفاة سابعة بفيروس كورونا لمريض في الثمانينات من العمر يعاني من أمراض مزمنة.

كما تم تمديد حظر الطيران في لبنان إلى 12 ابريل/نيسان.