أمور تسبب فى فشل العلاقه الزوجيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
لا أحد يُريد لعلاقاته أن تفشل٬ ولذلك نُحاول فعل كل ما يلزم لإنجاحها، ولكن في بعض الأحيان نفشل في ذلك رغم الجهود، وقد يرجع ذلك إلى أحد الأمور التالية التي تُسمم العلاقة:

عدم قبول شريككِ كما هو

لدى العديد من الناس صورةٌ مثالية للشخص المنشود، وعندما يقعون في الحب، يُحاولون جعل أحبائهم مطابقين لتلك الصورة المثالية، ولكن في نهاية المطاف يُؤدي ذلك إلى الاستياء وخيبة الأمل، فيجب عليكِ أن تكوني قادرة على قبول شريككِ بكل صفاته الحسنة والسيئة.

اختلاف التوقعات

من الصعب أن يسير الزوجان في طريقهما بالحياة لفترة طويلة، إذا كانت لديهما توقعات مختلفة عن الحياة أو المستقبل٬ فبمرور الوقت قد تختلف توقعات الزوجين في العلاقة، ويبدآن في رؤية خطط حياتهما من منطلق "ما أُريد" بدلاً من "ما نُريد".

فقدان الثقة والولاء

الثقة والولاء جزءان أساسيان من أيِّ علاقة، ويبدأ بناء الثقة منذ اللقاء الأول، وإذا تم العبث بهذه الثقة، وأصبح ولاء الشريك محل شك، يكون من الصعب جداً إعادة بنائها.

مشاكل التواصل

تُعتبر مشاكل التواصل من أكثر أسباب الانفصال والطلاق شيوعاً، وغالباً ما تحدث بسبب نقص الاحترام المتبادل بين الزوجين، وغالباً ما يظهر ذلك في شكل النقد أو السخرية من قيمة الطرف الآخر وأفعاله.



عدم العيش في اللحظة

تحتاج أيّ علاقة إلى وقتٍ لتتطور وتزدهر، فلا يجب التعامل مع العلاقة على أنَّها سلسلة من العقبات التي يجب تجاوزها، بل يجب التمسُّك بالتمتع باللحظة، وإلا سيملُّ الطرفان سريعاً.

المشاكل المالية

كلما طالت مدة علاقة الزوجين معاً، زادت احتمالية عدم التوافق المالي، وفي العادة تُؤثر المشاكل المالية على أعمق مشاعرنا، بما في ذلك الثقة والأمان والسيطرة٬ ولذلك يجب على الزوجين التواصل جيداً بشأن مخاوفهما حول الأمور المالية، بدلاً من تركها تتراكم
.