أخطر أماكن عامه يمكن التقاط الفيرس فيها

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

نلقى الضوء على مجموعة اماكن تعتبر الأكثر خطراً من ناحية امكانية التقاط فيروس كورونا فيها لتجنّبها او اتخاذ أقصى تدابير الوقاية عند التواجد فيها.

المصعد:
يعتبر المصعد من بين الأماكن العامة الخطيرة والتي قد ينتقل فيروس كورونا المستجد بين الأشخاص فيه، وذلك لا يقتصر فقط على الأسطح المعدنية أو النقرات المخصصة لكبسها، بل لأنّه مغلق ومحدود بمساحته، لذا يجب ترك مسافة بين الاشخاص فيه ومن المفضّل أن يقفوا قبالة الجدار

المطارات والطائرة:
يضطر بعض الأشخاص للسفر والتنقل خلال هذه الفترة، لذا من المهم الإبتعاد قدر الإمكان عن الأشخاص في المطارات وأيضاً التأكد من التعقيم الأساسي في الطائرة، والإلتزام الشخصي بكل التدابير الوقائية.

وسائل التنقل العامة:
بدأت معظم الوجهات حول العالم بالسماح للمواطنين التنقل من خلال المواصلات العامة، مثل الباصات، الميترو، القطارات وسيارات الأجرة. ففي حال كنت تريدين التنقل من خلالها، لا تضعي الكمامة فقط، بل يجب عدم لمس الأسطح وتجنّب الرحلات الطويلة.

كاونتر السوبرماركات:
الجميع في هذه الفترة يقوم بتنظيف وتعقيم كل الأغراض الجديدة التي نحصل عليها من السوبرماركت، فكيف إذا مرت جميعها على الكونتر المخصص لها قبل دفع ثمنها. لذا اعمدي على عدم لمس هذه المساحة لأنّها تحمل الكثير من البكتيريا والجراثيم، وقد تكون ملوثة بآثار فيروس كورونا.

دورات المياه المجانية العامة:
في الكثير من المدن والساحات توفر البلديات دورات من المياه المجانية العامة، ولكن من المفضل في هذه المرحلة الإستثنائية وإستمرار تفشي فيروس كورونا المستجد عدم الشرب منها، لأنها من أخطر الأماكن التي قد تنقل عدوى الفيروس بين الأشخاص.