أبرز المأكولات التى يمكن تحضيرها استعدادا لرمضان

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

أبرز مأكولات يمكن تحضيرها وتفريزها لرمضان، اطلعي عليها لتكون وجباتك جاهزة للشهر المقبل.

ما هي المأكولات التي يمكن تفريزها؟

- في غالب الأحيان تكون الخضار من بين الماكولات التي يمكن تخزينها في الفريزر وتبقى لمدة طويلة الى حين استعماله. ومن بين الوجبات التي تقومين بتحضيرها من الخضار هي ورق العنب، حيث يمكنك ان تقومي بتحضيره وتجهيزه قبل رمضان ورصه في علبة كبيرة وتركه في الثلاجة. وعند الحاجة، تخرجيه وتطهينه فيصبح جاهزاً للأكل.


- أيضا من بين الماكولات التي يمكنك تحضيرها وتفريزها هي الكوسا، حيث تعدينها تماماً كما تعدين ورق العنب، وتضعينها في علبة كبيرة في الفريزر وتتركينها الى حين استعمالها، فتخرجينها وتطهينها على نار متوسطة الى ان تنضج فتقدمينها على المائدة.

- كما أن تفريز القرنبيط بعد تقطيعها الى قطع متساوية وتوضيبها في علبة مناسبة يساعد على تحضيره في شهر رمضان، حيث تعمدينه الى إخراجه وسلقه أو قليه لتقديمه على المائدة.

- من بين الماكولات التي يمكن تحضيرها وتفريزها هي الدجاج واللحوم، فهذه الماكولات تحتاج في الأساس الى الفريزر لتبقى طازجة وجاهزة للاكل، لذا يمكنك أن تقسميها الى حصص متساوية أو ملائمة لوجبات الإفطار وتوضبين كلاً منها على حدة لتحصلي على الوجبة الملائمة للأسرة.



- بالإضافة الى انه يمكنك ان تقومي بتحضير المعجنات على أنواعها وحضريها تماماً كما تفعلين عادة، ولكن وضبيها في علب بلاستيكية كبيرة ورصيها فوق بعضها البعض واتركيها في الفريزر الى ان ان يحين موعد تقديمها على المائدة، فتخرجينها وتقلينها او تشوينها وفق رغبتك.
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه منتدى الطبخ اطباق رئيسية حلويات معجنات عصائر 1

المواضيع المشابهة