وقاية بشرتك من التجاعيد مسوؤليه سهله

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ما هي أبرز طرق الوقاية من التجاعيد المبكرة؟ تابعينا لتتعرّفي عليها.

أولاً، اهتمي جيّداً بتنظيف بشرتك، وأزيلي مستحضرات التجميل بشكل كامل قبل الخلود للنوم، لأن هذا يتعب البشرة ويسبّب تلف خلاياها. ون المهمّ جداَ استعمال كريمات التقشير لكي تتخلصي من كلّ الخلايا الميتة على سطح البشرة.

ثانياً، إشربي كميات وافرة من الماء، لأنه يساعد على ترطيب البشرة بعمق، كما يمنع من جفافها وظهور التجاعيد المبكرة عليها. لذلك، لا تنسي أن تشربي نحو ليترين من الماء يومياً.

ثالثاً، تنبّهي إلى أن يكون نظامكِ الغذائي غنيّاً بالعناصر المفيدة للبشرة كالفيتامينات أو المعادن. فلا تتردّدي بتناول الفواكه والخضار مع تجنّب الأكلات غير الصحيّة كالوجبات السريعة. وهذه من أبرز طرق الوقاية من التجاعيد المبكرة على البشرة.

رابعاً، ابتعدي قدر الإمكان عن وضعيات النوم الخاطئة لأن هذا يساهم كثيراً في ظهور العلامات الدقيقة على بشرتك وتحوّلها إلى تجاعيد. مثلاً، النوم على أحد جانبي الجسم يتسبب في ظهور التجاعيد على الذقن والذقن، أما النوم على الوجه يظهر تجاعيد على الجبين، لذلك الأفضل هو النوم على الظهر.

خامساً، لا تهملي أبداً ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تعزيز الحركة الدموية في الجسم والبشرة، وتزيل السموم في الجسم، كما تخفف من الضغوط النفسية التي تؤثر سلباً على جمال وشباب البشرة.

سادساً، تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس دون حماية، واحرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل والتعرّض للأشعة التي تؤثّر بشكل سلبي على البشرة وتسبّب الشيخوخة.

سابعاً، تجنّبي التدخين أو شرب الكحول، فالعناصر الموجودة في السجائر تؤدّي الى ظهور التجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى ترهل البشرة سريعاً. أما شرب الكحول بكميات كبيرة فيسبب النتائج السلبية نفسها.