وفاة الفنان أحمد سامي عبد الله "الرجل الطيب" بالسينما المصرية

admin

الادارة
طاقم الإدارة
#1
وفاة الفنان أحمد سامي عبد الله "الرجل الطيب" بالسينما المصرية


أحمد سامي عبدالله اشتهر بأدوار الرجل الطيب

الفنان المصري الكبير أحمد سامي عبد الله، الذي اشتهر بتقديم أدوار "الرجل الطيب" في السينما المصرية توفي عن عمر يناهز 81 عاما.

(دبي - mbc.net) توفي الفنان المصري الكبير أحمد سامي عبد الله، الذي اشتهر بتقديم أدوار "الرجل الطيب" في السينما المصرية عن عمر يناهز 81 عاما.
ويعتبر أشهر أدوار الفنان الراحل دور عم مجاهد (بائع الفول) في فيلم "الكيت كات"، الذي قدمه في 1991 مع الفنان محمود عبد العزيز، حسب صحيفة "الأهرام" المصرية.
وشارك الراحل فى عدة أعمال مهمة فى تاريخ السينما المصرية والدراما التليفزيونية، منها فيلم "المولد" عام 1989 مع عادل إمام، كما شارك بصوته فى مسلسل الأطفال "بوجى وطمطم"، واشتهر بأداء أدوار الرجل العجوز، حيث بدأ حياته الفنية فى سن الـ50 عاما، كما نجح فى تجسيد أدوار الرجل الطيب.
ولد الفنان الراحل في 16 أغسطس/آب 1930، وحلم بأن يصبح مذيعا، لكن القدر قاده إلى التمثيل، الذي ضحى من أجله بعمله كمدرس للتاريخ، حيث درس في كلية الآداب، وبعد أن تخرج التحق بالتليفزيون كمعد لبرامج الأطفال، التي كانت تقدمها سميحة عبد الرحمن، ثم مساعد مخرج ثم مخرجا، وتدرج في الوظائف، حتى تولى إدارة برامج الأطفال ومنها انتقل إلى عالم التمثيل بعد أن اكتشفه المخرج أحمد النحاس.
ولأنها رحلة تمتد إلى سنوات بعيدة لم تسعفه ذاكرته للتأكد من عدد الأفلام والمسلسلات التي شارك فيها، رغم سعادته بكل أعماله التي قدمها مع مخرجين ومؤلفين وممثلين من كل الأجيال والمدارس.
ورغم عتابه على صناع الدراما الذين حبسوه في دور "الرجل العجوز" إلا أنه كان يشعر بالرضا عن كل شخصية قدمها: حيث قال في أحد اللقاءات: "يمكن عشان أنا مطيع جدا مع المخرجين ولا أعترض على شيء، وبعدين كل حاجة نصيب وأرزاق وكله بتاع ربنا، وأعتقد أنني متميز عن غيري من الممثلين سواء بسبب سني أو طريقتي في الأداء، كمان ما بقاش فيه عواجيز غيري، عشان كده بحس أن الدور اللي بعمله ما ينفعش حد تاني يمثله".
وقدم الراحل 60 عملا فنيا، ما بين السينما والشاشة الصغيرة، كان آخرهم فيلم "حسن ومرقص" في 2008، ومسلسل "عايزة أتجوز" في 2010 وكان ضيف شرف.