وداعا سيدتى الجميله... الفنانه شويكار فى ذمة الله

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
توفيت، اليوم، الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 85 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، عبر حسابها على "فايسبوك"، كاتبة: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬".

وقدم النجوم والمشاهير واجب العزاء، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفتها ليلى علوي بسيدتي الجميلة كاتبة عبر حسابها الشخصي على "انستقرام": "البقاء لله في سيدتي الجميلة ماكانش سهل تتولد ممثلة عظيمة تاريخها ميتنسيش على المسرح، أداء وإحترافية لكل أشكال الدراما .. دم خفيف وروح حلوة من غير سطحية وابتذال.. ماكانش سهل بس حصل واتولدت شويكار وبقت نجمة وممثلة عظيمة وأم وحبيبة كل بيت ف مصر، عزائي إلى ابنتها منة وزوجها أستاذ محمود عطاالله وأحفادها وكل محبيها".
وعلّقت الفنانة الاستعراضية دينا: "إنا لله وإنا إليه راجعون... رحلت شويكار إلى رحمة الله، وداعًا سيدتي الجميلة.. اللهم ارحمها و اغفرلها ...

فيما كتبت سُلاف فواخرجي: "شويكار لروحك الرقيقة كل الرحمة والسلام، تاريخ جميل وتميز وخصوصية ودفء... العزاء لأهلها ولمحبيها وما أكثرهم".
قدّمت النجمة شريهان واجب العزاء إلى منة ابنة شويكار وأحفادها، معلّقة: "عزائي إلى إبنتها منة الله وزوجها الغالي محمود عطالله وأحفادها، عزائي إلى المسرح والسينما والتليفزيون، عزائي إلى عموم الفن المصري وجميع القائمين عليه، عزائي لنفسي في الجميلة الصادقة المبدعة".
كما نعتها الفنانة منى زكي كاتبة: "اليوم فقدنا روح جميلة. واحدة من أكثر الفنانات موهبة في الوطن العربي .. إشراقة المسرح .. ستعيش دائمًا في قلوبنا بأعمالها التي لن تنسى .. نشكرك دائمًا على رسم البسمة على وجوهنا.. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة".
تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك