وجبات صحيه مشبعه ولا تزيد الوزن

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
الزبادي والتوت
وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، ستجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الوقت. ويحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين، وهو غني بالعناصر الغذائية، مثل: الكالسيوم، وفيتامين ب، والفوسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين د، والزبادي له العديد من الفوائد الصحية الخاصة به.
كما يزيد الزبادي الغني بالبروتين طاقة الجسم ويدعم عملية التمثيل الغذائي. والبروتين مهم لتنظيم الشهية، ويزيد الشعور بالشبع وبالتالي يقلل تناول السعرات الحرارية، كما أن الزبادي يقوي جهاز المناعة؛ لأنه يتكون من البروبيوتيك، ويساعد في تقليل الالتهابات واضطرابات الأمعاء المختلفة والالتهابات الفيروسية. علاوة على ذلك، يساعد الزبادي في الحفاظ على صحة قلبك، ويساعد على إنقاص الوزن.
في الوقت نفسه، يساعد التوت الأزرق في تعزيز المناعة، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة ومرض السكري. كما أنه يقوي عملية التمثيل الغذائي، ويمنع جسمك من الإصابة بأي نوع من النقص أو متلازمة التمثيل الغذائي.
كما يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة، وهو فاكهة خالية من الكوليسترول والدهون والصوديوم وله سعرات حرارية منخفضة للغاية، وبالتالي فإن وعاء من الزبادي والتوت سيكون خياراً مثالياً للوجبات الخفيفة.

بذور اليقطن المحمصة
تحتوي بذور اليقطين على العديد من العناصر الغذائية، مثل: الزنك والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والبروتين، وهي من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، وفقط يحتوي نصف كوب من بذور اليقطين المحمص على 143 سعرة حرارية، كما تساعد هذه الوجبة الخفيفة في الحفاظ على صحة عظامك، وتحسين صحة القلب والكبد، وتدعم جهاز المناعة ولها تأثيرات مضادة لمرض السكري.
وهذه الوجبة الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية غنية بمضادات الأكسدة، وتحسن صحة المثانة والقلب، وتساعد في خفض مستويات السكر بالدم، وتقلل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.



ماسالا باباد
وجبة خفيفة سريعة وسهلة ولذيذة، مصنوعة من البقول والدقيق، وهي غنية بالألياف والبروتين، ومنخفضة السعرات الحرارية وتعمل كبروبيوتيك، وتعزز نمو البكتيريا الجيدة في أمعائك، وتحسن عملية الهضم عن طريق إفراز العصارات الهضمية والإنزيمات الضرورية للنشاط الأيضي.
وتحتوي الخضراوات، مثل الطماطم والبصل على نسبة عالية من الماء، وبما أن الطماطم تحتوي على فيتامين ج، وفيتامين ك، وحمض الفوليك والبوتاسيوم وخصائص مضادة للأكسدة، فإنها تقلل خطر الإصابة بالسرطان والعديد من أمراض القلب، ويساعد البصل في التحكم بمستويات السكر في الدم، وزيادة كثافة العظام، وله خصائص مضادة للبكتيريا.
كما تساعد التوابل، مثل: الهينج والقرفة والفلفل الأسود وجارام ماسالا، في علاج آلام البطن والانتفاخ ومشاكل المعدة والهضم وتقليل فرص الإصابة بالتهابات المعدة.


الفشار
يحتوي الفشار الخفيف واللذيذ على مضادات الأكسدة والبوليفينول، كما يساعد في مكافحة الخلايا السرطانية، ويمنع الشيخوخة، ويحسن الهضم ويساعد في تقليل التوتر والاكتئاب. وتشتهر هذه الوجبة الخفيفة، أيضاً، بالتحكم في مستويات السكر بالدم، وتحسين التمثيل الغذائي وخفض مستويات الكوليسترول في الجسم.


بذور الباجرا (الدخن)
وصفة صحية لذيذة ومنخفضة السعرات الحرارية مليئة بخيرات الباجرا المحمصة، نظراً لأن الباجرا أو الدخن يحتويان على نسبة عالية من البوتاسيوم، وفيتامين ب، والمغنيسيوم، فإنهما يساعدان في الوقاية من أمراض، مثل: الربو والسرطان والسكري. هذه الوجبة الخفيفة جيدة لتحسين عملية الهضم، وتقوية عضلات القلب، إلى جانب الحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة، فإنها تساعد أيضاً في إزالة السموم من الجسم.
 

المواضيع المشابهة