هل يفقدك زوجك الثقه بنفسك اليكى الحلول

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
زوجي يفقدني الثقة بالنفس"... صرخة تطلقها الكثير من النساء خصوصاً بعد سنوات من الزواج، علماً أن الدعم الزوجي يجب أن يكون في سلّم أولويات الثنائي. فكيف يمكن أن تعززي ثقتكِ بنفسكِ لوحدكِ؟ الجواب في الموضوع التالي.

1-آمني بنفسك
قد يستمرّ الزوج بإنتقاد زوجته كلّما رآها، بالاضافة الى توجيه التوبيخ اليها. لذا عليكِ في هذه الحال، أن تثقي بنفسكِ امامه، فان لم تؤمني انت بنفسك فلن يؤمن بها غيرك. وعندما تثقين بنفسك، سيتوقف زوجكِ حتماً عن مضايقتكِ، لأنكِ ستظهري له أنّكِ قوية.


2- إهتمّي بنفسك وبمظهرك
احرصي دائماً أن تبقي متألقة وجميلة! فالاهتمام بالمظهر الخارجي يلعب دوراً كبيراً في تعزيز ثقتك بنفسك، وبمنع زوجكِ من توجيه أي توبيخات لكِ تفقدكِ الثقة بالنفس.
وتوقفي عن شكوى "زوجي يفقدني الثقة بالنفس" من خلال هذه الطرق التالية أيضاً...

3- لا تظهري غيرتكِ
اعتمدي مبدأ "لا للغيرة" أمام زوجكِ، لأنّها ستعطيه فرصة للتشكيك فيكِ وفي قدراتكِ وثقتكِ بنفسكِ.

4- لا تقارني نفسكِ بأحد
مقارنة نفسكِ بشخص آخر امام زوجكِ يعتبر اعترافاً منكِ بضعف ثقتكِ بنفسكِ، فاعلمي أن لا احد أهمّ وأجمل منكِ

5- كوني مثقفة
لا تفوتي أي فرصة لتكوني فيها مثقفة بالمواضيع التي تهمكِ وتزيد من وعيك وثقتكِ بنفسكِ، مثلاً تابعي الاخبار اليومية، المواضيع العائلية أو الجمالية، او المواضيع التي تأتي في اطار اهتماماتك العملية وغيرها. فالوعي الثقافي مهم جداً لتعزّزي ثقتكِ بنفسكِ.

6- لا تخافي من المواجهة
لا تخافي من القول لزوجكِ أنه يزعجكِ بتصرفّه هذا وأنه لا يملك الحق بتوجيه انتقادات دائمة لكِ. كوني قوية وواجهي أي شيء يهدد ثقتكِ بنفسكِ بوعي وهدوء.